مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

نجدت أنزور نائب رئيس مجلس الشعب ضيف إذاعة طهران

الأربعاء, 14 أيلول, 2016


قال نائب رئيس مجلس الشعب السوري نجدت اسماعيل انزور ان السعودية تتعاطي مع فريضة الحج بصوره انتقائيه وسياسيه ولهذا السبب فان العديد من المسلمين في بعض الدول يحرمون في كل سنة من اداء مناسك الحج.

واضاف نجدت اسماعيل انزور الثلاثاء ان ادارة موسم الحج يجب ان تكون ادارة بعيده عن التسييس وبمنأى عن الاغراض السياسية للحكومات ونامل بان يستطيع العقلاء وعلماء العالم الاسلامي باقناع السعودية او ارغامها على التخلي عن هذه السياسات الخاطئة في المستقبل القريب.

وصرح ان الذين يسعون وراء هذه السياسات الحمقاء في المنطقة والعالم ويدعمون الارهاب لا يمكن لهم ان يديروا مكانا مقدسا مثل بيت الله الحرام.

واكد ان اي احد لا يمكن ان يمنع الاخرين من اداء فريضة الحج والوصول الى بيت الله الحرام لان رغبة المسلمين بالسفر الى الحج هي امر مقدس مثل بيت الله الحرام.

واكد ان طريق الحج يجب ان يكون مفتوحا امام جميع المسلمين وان السعودية لا يجب ان تفرض سياساتها على الدول الاسلامية الاخرى في مجال الحج.

وصرح اننا نعارض الاستئثار بموسم الحج بهذه الطريقة وان كافة المذاهب الاسلامية تدين اجراءات آل سعود.

واعتبر التصريحات الاخيرة للسعودية ضد المسؤولين الايرانين بانها باطلة وزائفة وقال ان هذه الدعايات تاتي في اطار تحقيق الاهداف السياسية لآل سعود.

واشار الى ان توجية الاتهام للايرانيين بالكفر واتهام الشعب الايراني بتغيير مسار الحج من مكة المكرمة الى كربلاء المقدسة مؤشر على وجود خطة مناوئة للدين الاسلامي ومثيرة للتفرقة.

وصرح ان قيام آل سعود بتكفير الايرانيين لايثير استغراب احد لان هذا هو نهج آل سعود في التعاطي مع معارضي سياساتهم.

واضاف ان هذه الممارسات السعودية ستعقبها نتائج غيرمحمودة لحكامها مؤكدا ان السعودية ستدفع اثمانا باهضة بسبب تدخلها في اليمن والمنطقة ودعم الارهاب في المستقبل القريب.

وقد انتخب المخرج السوري نجدت اسماعيل انزور في العام الحالي نائبا في مجلس الشعب السوري ومن ثم نائبا لرئيس هذا المجلس.

ويعتبر فيلم "ملك الرمال" السينمائي حول تاريخ السعودية وحكامها من اعماله.



عدد المشاهدات: 6590

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى