مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

لجنة المصالحة الوطنية تلتقي وزير المصالحة علي حيدر


بحث أعضاء لجنة المصالحة الوطنية بمجلس الشعب مع وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أهمية التعاون والتنسيق بين اللجنة من جهة والوزارة ولجان المصالحة في المحافظات من جهة أخرى إضافة لملفات المخطوفين والمفقودين من أجل توسيع نطاق المصالحات وتعزيزها على مساحة الوطن.

ودعا أعضاء اللجنة إلى الاطلاع على ما تم انجازه من مصالحات من قبل الوزارة مطالبين بإعلان أسماء لجان المصالحات في المحافظات ليتم التعرف عليهم من قبل المواطنين وأن يتم اختيار أعضائها بشكل مدروس ممن يتمتعون بالنزاهة والمكانة الاجتماعية المميزة.1

وشدد أعضاء اللجنة على تكثيف الجهود للكشف عن هوية الأشخاص الذين يدعون أنهم يعملون في لجان المصالحة ويمارسون السمسرة والابتزاز لتعريتهم أمام الرأي العام وكشف المكاتب في المحافظات والتي تزعم أنها مرخصة من قبل وزارة المصالحة وتعمل في هذا المجال أيضا.

بدوره أشار الوزير حيدر إلى أهمية التعاون والتنسيق بين اللجنة والوزارة لإنجاز ملف المصالحات المحلية والتسويات على مستوى المناطق وملفات المخطوفين والمفقودين مبينا أن هذه الاجتماعات تسهم في تمتين اطر التعاون لحل القضايا التي تهم المواطنين.

وأكد حيدر أن الانجازات الميدانية التي يحققها الجيش العربي السوري تسرع من وتيرة المصالحات المحلية مشددا على أهمية تعزيز الثقة بين المواطنين ولجان المصالحة ونشر ثقافة المصالحة في المجتمع.

من جهته بين رئيس اللجنة الدكتور خير الدين السيد أن عمل اللجنة يكمل ويدعم عمل وزارة الدولة لشؤون المصالحة حيث ستعمل اللجنة مع الوزارة ولجان المصالحة سوية على الأرض مؤكدا أهمية العمل بنزاهة والتواصل مع المجتمعات الأهلية القادرة على التواصل مع جميع الجهات من أجل تحقيق المصالحات.



عدد المشاهدات: 1914



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى