مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

لجنة الإرشاد والتوجيه بمجلس الشعب:وضع ضوابط للفحص الوطني الموحد


دعا أعضاء لجنة الإرشاد والتوجيه في مجلس الشعب خلال اجتماعهم اليوم بحضور وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني إلى وضع ضوابط حقيقية للفحص الوطني الموحد ليكون معياريا يحدد مستوى الطالب بشكل دقيق ويركز على المعلومات الأساسية والمفاهيم العامة.

وأكدوا في سياق آخر ضرورة أن يكون هدف السنة التحضيرية للكليات الطبية التي سيتم تطبيقها العام القادم الوقوف على قدرات الطلاب بحيث يتم انصافهم بالشكل الصحيح.

من جهته طالب عضو المجلس الدكتور سمير الخطيب بالتقيد بقانون تنظيم الجامعات واللائحة التنفيذية بحيث يتم فتح سقف الإشراف على الدكتوراه فيما أشار رئيس لجنة الإرشاد والتوجيه الدكتور وليد الصالح إلى أهمية تشكيل لجنة معنية بتقييم الأسئلة المختارة للفحص الوطني الطبي لتكون ملائمة ومناسبة للطلاب.010

بدوره بين الوزير المارديني أن “الوزارة حريصة على ضمان الجودة في التعليم العالي والحفاظ على مستوى الشهادة السورية” مؤكدا أن الفحص الوطني ضرورة حتمية على المستوى المحلي ومطلب عالمي وسيبقى معيارا لامتلاك الخريج الحد الأدنى من المعارف الأساسية.

وأضاف الوزير أنه تم احداث هيئات لكل الاختصاصات العلمية لوضع معايير وتصميم “امتحانات وطنية تليق بالجامعات السورية وسمعتها” لافتا إلى “أن الامتحان الوطني سيطبق على جميع الكليات العلمية والنظرية”.

حضر الاجتماع معاونو وزير التعليم العالي ونائب رئيس مجلس الشعب الدكتور فهمي حسن.020

وكان مجلس التعليم العالي أقر في جلسته الأخيرة اعتماد الخطة الدراسية للسنة التحضيرية في كليات الطب وطب الاسنان والصيدلة في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2015- 2016 حيث تعد الخطة معدلة للوائح الداخلية لهذه الكليات وتحل محل السنة الأولى فيها حيث تم الطلب إلى الجامعات تعديل هذه اللوائح بما يتفق مع الخطة الدراسية للسنة التحضيرية وموافاة أمانة المجلس بمشاريع اللوائح لاعتمادها قبل آب القادم.



عدد المشاهدات: 3228



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى