مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

لجان مجلس الشعب: التعاون برلمانيا مع أرمينيا ضد الإرهاب


أكد أعضاء لجان المصالحة الوطنية والشؤون العربية والخارجية والحريات وحقوق الإنسان في مجلس الشعب أهمية العلاقات التاريخية التي تربط بين سورية وأرمينيا مشددين على ضرورة التعاون على الصعيد البرلماني بين البلدين لتوضيح حقيقة ما يحدث في سورية والضغط على المجتمع الدولي للوقوف ضد الإرهاب الذي يطال المنطقة ولا سيما سورية.

3وخلال لقاء جرى اليوم في مجلس الشعب مع وفد مجموعة الصداقة الأرمينية السورية الذي يزور سورية اعتبر رئيس لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب عمر أوسي أن زيارة الوفد ستساهم في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين على جميع المستويات ولا سيما البرلماني.

وقال أوسي نحن في سورية نعتز بالمكون الأرميني الذي يشكل جزءا لا يتجزأ من النسيج السوري مذكرا بأن مجلس الشعب ندد بالمجازر التي ارتكبها العثمانيون بحق الشعب الأرميني والتي استهدفت اقتلاع هذا الشعب العريق من أرضه وتشريده في أصقاع العالم.

بدوره أشار رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في مجلس الشعب بديع صقور إلى أن العدو الذي سفك الدم الأرميني فيما مضى يعود نفسه اليوم ليعتدي على الشعب السوري ويسفك دم أبنائه وبالتالي فإن مصيرا مشتركا يجمع سورية وأرمينيا في مواجهة أعداء الحرية والإنسان.

2من جهته أكد رئيس الوفد الأرميني طاجاط فاردابيطيان أن سورية هي وطن ثان لكل أرميني معربا عن امتنان الوفد ورئيس المجلس الوطني الأرميني للسوريين على الحفاوة التي عاملوا بها الأرمن حين نددوا بالإبادة التي ارتكبت بحق شعبهم قبل مئة عام مقدما الشكر للشعب السوري لأنه أول شعب مد يد العون للأرمن ووقف بجانبهم ضد الإرهاب الذي تعرضوا له.

ولفت أعضاء الوفد الأرميني إلى استعداد برلمان بلادهم لممارسة دور فعال من أجل نقل الحقائق حول ما يحدث في سورية والعمل لدعم الشعب السوري في المحافل الدولية متحدثين عن الدور السلبي لتركيا في الأزمة في سورية التي لا يمكنها مواجهة الإرهاب وحدها ما يحتم توحيد الجهود الدولية للوقوف بجانبها حتى يعود لها الأمان الذي عاشته لسنين طويلة.

ويضم الوفد البرلماني الأرميني الذى يزور سورية لثلاثة أيام عضو الجمعية الوطنية ميكائيل مانوكيان وعضو وأمين سر أكبر كتلة في البرلمان الأرميني كاكيك ميليكيان وعضو مجموعة الصداقة الأرمينية السورية تيفان بوغوصيان وعضو إدارة العلاقات الخارجية في البرلمان الأرميني وأمينة سر مجموعة الصداقة روزاننا مالوكيان.

يذكر أن وزير خارجية جمهورية أرمينيا ادوارد نالبانديان زار سورية قبل نحو أسبوع وأجرى محادثات تناولت مختلف القضايا والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.



عدد المشاهدات: 2568



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى