مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

الوفد العربي الأوروبي لدعم سورية: صمود الشعب السوري أفشل المؤامرة


أكد الوفد العربي الأوروبي لدعم سورية خلال لقائه اليوم لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب تضامنه ودعمه لسورية قيادة وشعبا في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها منوها بـ “الصمود الأسطوري” للشعب السوري الذي كشف زيف الادعاءات الغربية وأفشل كل أدوات المؤامرة الرامية إلى ضرب استقرار سورية.

2

وقال الكاتب الفرنسي جان ميشيل “جئنا إلى سورية لنؤكد دعمنا لها في مواجهة الإرهاب الذي يستهدفها ولنتعلم منها كيف نحاربه “منتقدا استخدام بعض الدول الإرهاب كأداة لتحقيق أهداف سياسية.

فيما قال البرلماني البلجيكي السابق لورانس لويس “إن البرلمانيين السوريين يمثلون إرادة شعبية حقيقية ويدافعون عن نفس القيم الإنسانية التي يدافع عنها البرلمانيون البلجيكيون” مشيرا إلى ان هذه الزيارة تؤكد دعم الدول والشعوب التي تقف مع الأمن والسلم الدولي ضد سياسة الطغيان والهيمنة التي تمارسها بعض الدول.

بدوره أشار الأكاديمي التونسي رياض الصيداوي مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية في “جنيف” إلى التضليل الإعلامي الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام وتشويه حقيقة ما يجري في سورية لافتا إلى الترابط “الغريب” بين قنوات إعلامية غربية وقنوات تمتلكها “إقطاعيات شديدة التخلف” مثل قنوات آل سعود وآل ثاني “داعيا الأوروبيين إلى القدوم إلى سورية ومشاهدة حقيقة ما يجري على أرض الواقع.

ولفت الصيداوي إلى أن “الإعلام السوري تطور وأصبح نوعيا بشكل كبير في تغطيته للأحداث وبات له متابعون في جميع أنحاء العالم” معتبرا أن معالم المؤامرة على سورية باتت واضحة والانتصار قريب جدا.

3

من جهتها أكدت الدكتورة فاديا ديب رئيسة لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب خلال اللقاء أن “المتغيرات الدولية بدأت تأخذ مجراها باتجاه ظهور العديد من المواقف التي أصبحت داعمة للموقف السوري في محاربة الإرهاب والفكر الظلامي وبدأت أصوات شعوب الغرب تتعالى بعيدا عن سياسات حكوماتها العدائية”.

وقالت ديب “إن هذه الأصوات التي تنادي بالحق بدأت تظهر في الأوساط السياسية وفي الإعلام وفي المنتديات الاجتماعية لتقف إلى جانب سورية التي تتعرض لإرهاب ممنهج يحاول تدميرها” مؤكدة أن صمود الشعب السوري ودعمه لجيشه وقيادته ومؤازرة الحلفاء والأصدقاء له” غير موازين القوى على المستوى الدولي وسنشهد قريبا الانتصار الكبير”.

بدوره أكد رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس الشعب نبيل درويش أن حق الشعوب في تقرير مصيرها كرسته مبادئ الأمم المتحدة وليس من حق أي دولة التدخل في شؤون أي دولة أخرى مبينا أن سورية تتعرض لكل أشكال الإرهاب ومن حقها الدفاع عن نفسها ومواجهة الأنظمة العربية والأجنبية المتآمرة التي تتشدق بالديمقراطية والمساواة.

من جانبه رأى عضو مجلس الشعب الدكتور عمر الحمدو مقرر لجنة الشؤون الخارجية أنه تزامنا مع انتصارات الجيش العربي السوري بدأت تظهر تغيرات في مواقف بعض الدول والشخصيات والفعاليات الأوروبية بعد أن أدركت أن سورية على حق وهي تحارب الإرهاب نيابة عن العالم.

ويتألف الوفد العربي الأوروبي الذي وصل إلى دمشق أمس الأول من 30 شخصية سياسية وبرلمانية وصحفية واجتماعية وثقافية واقتصادية من فرنسا وسويسرا وبلجيكا وإيطاليا والجزائر وتونس وتركيا والمغرب والعراق.



عدد المشاهدات: 1311



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى