مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يناقش أداء عمل وزارة الاتصالات والتقانة

الاثنين, 3 حزيران, 2024


عقد مجلس الشعب جلسته العاشرة من الدورة العادية الثانية عشرة للدور التشريعي الثالث، برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس ، والتي أجاب فيها السيد وزير الاتصالات والتقانة عن أسئلة بعض السادة الأعضاء حول عمل الوزارة والجهات المرتبطة والتابعة لها.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسيدين المهندس إياد الخطيب وزير الاتصالات والتقانة والأستاذ أحمد بوسته جي وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
وفي معرض مناقشتهم لبعض المواضيع التي تخص وزارة الاتصالات والتقانة طالب عدد من السادة الأعضاء معالجة مشاكل الدفع الإلكتروني و انقطاع الشبكة أثناء دفع الفواتير ،وإصلاح مراكز الخدمات الذاتية وشبكة الصرافات خاصة في مراكز المدن و تحسين أداء الشبكات الخلوية الموجودة حالياً، بالإضافة لإيجاد بديل مناسب لقطع النت والاتصالات أثناء الامتحانات لما فيها من ضرر وتعطيل لأشغال المواطنين.
كما أشار عدد من السادة الأعضاء إلى ضعف الشبكة الخلوية في ريف القلمون وطالبوا بتحسين الشبكة في الريف المحرر من الرقة و إعادة تأهيل وتفعيل الشبكات في ريف حلب الجنوبي و المناطق المحررة من إدلب خاصة قرى خان شيخون ومعرة النعمان وإعادة تركيب الأبراج.
كما نوه عدد من السادة الأعضاء لأهمية تطوير استجابة منصة التحذير من حرائق الغابات ، وتخفيض أسعار جمركة الموبايلات المرتفعة وإطالة فترة السماح للمغتربين القادمين إلى سورية باستخدام الشبكة المحلية بدون جمركة داعين إلى حل مشكلة نقص الكوادر الفنية في مراكز الاتصالات.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
عادل الشيبان - مفلح النصر لله - حسن شهيد - مصطفى ليلا - محمد زهير التيناوي - محمد مناف العقاد - فايز العبد الله - قاسم حمادة - بطرس مرجانة - محمد كبتولة - محمد خالد الشويكي - نهاد سمعان - رضا الدمقسي
وقد أجاب السيد وزير الاتصالات والتقانة على معظم التساؤلات التي تقدم بها السادة الأعضاء
كما طلب السيدان أعضاء مجلس الشعب محمد هادي مشهدية و عاطف الزيبق من السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب بحل مشكلة بعض القادمين الى سورية الذين تتشابه الاسماء لديهم مع مطلوبين لدى جهات أخرى، والتأكيد على تطبيق التعميم الذي يقضي بالتأكد من الاسم الثلاثي والرقم الوطني على الحدود قبل اتخاذ اي اجراء بحقهم.
وفي ختام الجلسة شكر السيد رئيس المجلس السيد وزير الاتصالات والتقانة والسيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها، كما أشار السيد رئيس المجلس إلى تقديم عدد من السادة الأعضاء أسئلة وطلبات ومذكرات خطية إلى السيد وزير الاتصالات والتقانة والسيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب كي يتم الاجابة عنها خطياً وتوزيعها على السادة أعضاء المجلس حين ورودها ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من يوم غد الثلاثاء.


عدد المشاهدات: 161



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى