مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركات المساهمة العمومية والشركات المشتركة

الاثنين, 22 كانون الثاني, 2024


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثانية من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس والتي ناقش خلالها مشروع القانون الناظم لإحداث الشركات المساهمة العمومية والشركات المشتركة ووافق على عدد من مواده.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسيدين محسن عبد الكريم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وأحمد بوسته جي وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
حيث ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة حول مشروع القانون الناظم لإحداث الشركات المساهمة العمومية والشركات المشتركة، ويهدف مشروع القانون إلى الإسهام في تنمية القطاع العام الاقتصادي من خلال تنظيم إحداث الشركات المساهمة العمومية والشركات المساهمة العمومية القابضة والشركات المشتركة التي تدخل فيها الدولة ممثلة في الخزينة العامة أو المؤسسات والشركات العامة في ملكية أو إدارة تلك الشركات مع الأخذ في الحسبان معايير الحوكمة وذلك ضماناً لتحقيق الكفاءة الإدارية.
وبعد إجراء مداولة عامة على مجمل مشروع القانون ومواده والاستماع إلى مداخلات السادة الزملاء وإلى إيضاحات الزميل رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة وردود السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وبعد مناقشة مستفيضة أقر المجلس عدداً من مواده .
والسادة الأعضاء الذين قدموا مداخلاتهم حول مشروع القانون هم :
عمار الأسد- محمد كبتولة - عمار بكداش - محمد هادي مشهدية - مجيب الرحمن الدندن - أكرم عبد الجليل - محمد جري - فيصل جمول - محمد رضوان الحسن - علي الحاج خليفة - ماهر قاورما - هزار الدقس- عيد الصويص- أسامة مصطفى- اسكندر حداد- مصطفى المعروف - مأمون السيد- محمد رعد- بطرس مرجانة - عبد الحميد النقري - مغيث ابراهيم - مارييت خوري- شكري الجندي - محمد بلال - نهاد سمعان - رانيا حسن- خليل خليل - معن محمد - عبد الناصر الحريري - خالد الحمادة - نضال عمار- محمد زهير تيناوي- مصطفى ليلاً.
وفي ختام الجلسة شكر السيد رئيس المجلس السيدان وزيرا التجارة الداخلية وحماية المستهلك والدولة لشؤون مجلس الشعب على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من يوم غد الثلاثاء.


عدد المشاهدات: 558



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى