مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

صباغ لوفد برلماني موريتاني: ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات

الأحد, 14 كانون الثاني, 2024


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد المصطفى الداه صهيب النائب في الجمعية الوطنية الموريتانية ورئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية السورية ، يرافقه السيد محمد الشيخ صمب باي القائم بالأعمال لسفارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية بدمشق .
أكد السيد رئيس المجلس خلال اللقاء على أهمية الاستمرار في تطوير العلاقات البرلمانية وتعزيزها بين البلدين الشقيقين لمتانة العلاقات التاريخية التي تجمع بينها منوهاً أن البعد الجغرافي ليس عائقاً أمام تمتين هذه العلاقات كما كانت على الدوام، مشيداً بمواقف موريتانيا في المحافل الدولية الداعمة لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن عليها .
وشدد السيد رئيس المجلس أن دمشق هي حاضنة العمل العربي المشترك الصامدة في وجه المؤامرات ، لافتاً أن سورية بقيادة القائد المفدى السيد الرئيس بشار الأسد وقفت أمام مشاريع ومخططات الإمبريالية وقوى الشر والإرهاب وفي مواجهة المؤامرة التي حيكت ضد سورية وشعبها وكان صموداً اسطورياً ، مؤكداً تصميم سورية على النصر الناجز بفضل صمود شعبنا الأبي وبطولات جيشنا العربي السوري البطل وتضحيات شهدائنا الأبرار.
من جانبه أكد السيد المصطفى الداه صهيب على مواقف موريتانيا الثابتة إلى جانب القضايا العربية ، لافتاً إلى أن مجلس الشعب السوري هو منارة للديمقراطية وسجل التاريخ بطولاته ضد المستعمر الفرنسي ، ناقلاً تحيات رئيس البرلمان الموريتاني إلى السيد حموده صباغ رئيس المجلس وتحيات الشعب الموريتاني الشقيق .
وبين السيد النائب أن دعم سورية للقضية الفلسطينية مستمر وهذا ما تجسد في خطاب السيد الرئيس بشار الأسد في القمة العربية منوهاً إلى الدور الكبير للدولة السورية في إرسال المعلمين إلى موريتانيا ، كما تحدث السيد النائب عن أهمية المركز الثقافي السوري في موريتانيا مشيراً إلى أنه صرح ثقافي كبير، وفي جانب آخر أكد السيد النائب على أهمية تفعيل الاتفاقيات التي وقعت قبل الازمة السورية.
حضر اللقاء السيدات والسادة اعضاء مكتب المجلس ورئيس وأعضاء مكتب وعدد من أعضاء لجنة الاخوة البرلمانية السورية الموريتانية في مجلس الشعب.


عدد المشاهدات: 683



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى