مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يقر مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024

الثلاثاء, 12 كانون الأول, 2023


أقر مجلس الشعب اليوم في جلسته الثالثة والثلاثين من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية /2024/ وأصبح قانوناً.
وفي بداية الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد الدكتور كنان ياغي وزير المالية وبالسيد أحمد بوسته جي وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
وبعد الاستماع إلى إيضاحات الزميل رئيس لجنة الموازنة والحسابات وردود السيد وزير المالية، صوت المجلس على الموازنة باباً باباً ، وأقر النفقات أولاً ثم انتقل إلى اقرار الايرادات ثم شرع في اقرار مواد مشروع القانون وأقره. مادة مادة وأصبح قانوناً.
وكان المجلس في بداية الجلسة قد أحال المجلس مشروعي القانونين المتضمنين //تعديل المادة /67/ من قانون الاتصالات الصادر بالقانون رقم /18 لعام /2010/ وتعديلاته// و//فرض عقوبات جزائية على الأفعال المخلة بسير العملية الامتحانية لنيل شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والشهادة الثانوية بفروعها كافة// إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية للبحث في جواز النظر فيهما دستورياً وإعداد التقريرين اللازمين حولهما
.
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السادة الاعضاء ورئيس لجنة الموازنة والحسابات واعضاء اللجنة ووزير المالية السيد الدكتور كنان ياغي على عملهم متمنيا ان يكون عام ٢٠٢٤ ، عام خير ونماء على بلدنا الغالي وعلى شعبنا الوفي وعلى جيشنا البطل وعلى قائدنا المفدى قائد مسيرة الصمود والانتصار وإعادة الاعمار الذي يمثل آمال وتطلعات وخيار الشعب السوري .
بدوره قدم كل من السادة رئيس لجنة الموازنة والحسابات ووزير المالية ووزير الدولة لشؤون مجلس الشعب شكرهم على الجهود المبذولة لإنجاز هذه الموازنة.
ورفعت الجلسة إلى الساعة الـ/11/ من يوم غد الأربعاء .


عدد المشاهدات: 706



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى