مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب، يلتقي سفير جمهورية أرمينيا بدمشق.

الخميس, 9 تشرين الثاني, 2023


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب، السيد ديكران كيفوركيان سفير جمهورية أرمينيا بدمشق.
حيث اكد السيد رئيس المجلس على الروابط العميقة والقديمة والمتجذرة والمتجددة التي تجمع سورية وأرمينيا وأشار إلى أهمية زيادة تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وخاصة البرلمانية من خلال تبادل الوفود والزيارات بما ينعكس ايجاباً على الشعبين الصديقين، مؤكداً على ترحيب مجلس الشعب السوري بالوفد الأرميني الذي سيزور سورية قريباً.
كما أدان السيد رئيس المجلس ما يحدث في قطاع غزة من إجرام يقوم به الكيان الصهيوني والصمت الدولي عن هذه الجرائم أمام هذه القضية التي تهتز لها الانسانية وما يحدث من قتل وتدمير وهدم للبيوت وقصف مستمر لا يميز بين طفل أو رجل أو امرأة، مؤكداً أن هذه الأعمال العدوانية ليست جديدة على الكيان والداعمين له فهي مستمرة على جميع الدول المحيطة.
وأكد السيد رئيس المجلس أن إرادة الشعب السوري أدت إلى إحباط المؤامرة التي أرادت من خلالها قوى الشر والعدوان والإرهاب النيل من سورية ووحدة أراضيها واستقلالية قرارها، وانتصرت إرادة الشعب السوري الصامد الذي يزداد إيمانا بأنه في الطريق إلى تحقيق النصر النهائي بهمة جيشه البطل وحكمة وشجاعة قائد سورية المفدى السيد الرئيس بشار الأسد.
من جانبه أشار السيد السفير إلى التحضير لزيارة وفد أرميني لسورية خلال الفترة القادمة، مشيراً أن هذه الزيارة مهمه لأرمينيا لجهة الاستمرار في توطيد العلاقات بين مجلس الشعب السوري والجمعية الوطنية الأرمينية وتفتح أبواب جديدة للتعاون بين البلدين في كافة المجالات وتجديد الاتفاقيات بينهم والسعي في إعادة تنشيط دورات تدريبية للطلاب الأرمن في جامعة دمشق لتعلم اللغة العربية.
وأضاف أن بلاده تشهد ظروفاً غير مستقرة نتيجة نزوح أكثر من مئة ألف مواطن من اقليم ناغورني كاراباخ ، مشيراً إلى أهمية المساعدات التي تقدمها الدول الصديقة والجاليات الأرمنية في الخارج لتأمين مستوى معيشي مقبول للنازحين من إيواء وتعليم وصحة ومصاريف أولية .
حضر اللقاء عدد من السيدات والسادة أعضاء مكتب المجلس ومكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية الأرمينية في مجلس الشعب كما حضر اللقاء ايضاً السيد مستشار السفارة الارمينية بدمشق.


عدد المشاهدات: 280



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى