مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الايراني

الأحد, 29 تشرين الأول, 2023


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد إبراهيم عزيزي نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الايراني والوفد المرافق له والذي ضم عدداً من السادة أعضاء مجلس الشورى.
حيث أكد السيد رئيس المجلس على أهمية اللقاءات والزيارات البرلمانية بين مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية ومجلس الشورى الإسلامي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودورها في تعزيز العلاقات بين البلدين للتصدي للتحديات المشتركة خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها المنطقة بعد العدوان الصهيوني الشرس على أهلنا في فلسطين المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية، مبيناً أن العدوان الصهيوني الغاشم في غزة ليس بالأمر الغريب فهو كيان بدأ منذ نشأته بانتهاج سياسة القتل والتدمير والإرهاب.
كما أكد السيد رئيس المجلس على عمق العلاقات التاريخية المتجذرة والمتجددة بين البلدين الشقيقين، والتي أرسى دعائمها القائدان الخالدان حافظ الأسد، وآية الله الإمام الخميني طيب الله ثراهما، واستمر في ترسيخها وتعزيزها قائدا البلدين السيد الرئيس بشار الأسد وقائد الثورة الإسلامية آية الله الإمام علي الخامنئي حفظهما الله، وفخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي السيد الدكتور محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني مشيراً إلى استمرار التنسيق في المواقف بين مجلسي البلدين في كافة المؤتمرات الإقليمية والدولية.
وبين السيد رئيس المجلس أن موقف سورية من القضية الفلسطينية موقف راسخ ومبدأي وداعم للمقاومة ضد الاحتلال مشيراً إلى تأكيد السيد الرئيس بشار الأسد باستمرار على أن قضية فلسطين هي قضيتنا المركزية وفي قلب سورية وأننا ماضون في هذه المسيرة الداعمة لحق الشعب الفلسطيني حتى إنهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية الواحدة وعاصمتها القدس الشريف.
من جانبه قام السيد إبراهيم عزيزي بتسليم السيد رئيس مجلس الشعب رسالة موجهة من رئيس مجلس الشورى الإسلامي الايراني الدكتور محمد باقر قاليباف.
وعبر السيد رئيس الوفد عن تعازيه الحارة بشهداء الكلية الحربية، واصفاً هذا العمل الارهابي بالغادر والجبان.
كما أشار إلى أن العلاقات الإيرانية السورية تاريخية قديمة وراسخة مبنية على المصالح المشتركة مشيراً إلى الجهود الكبيرة المبذولة لتعزيزها بما يحقق أهداف البلدين الاستراتيجية، وشدد على أهمية تسخير الطاقات الكامنة الموجودة في حكومتي وبرلماني البلدين دفاعاً ودعماً لمحور المقاومة.
حضر اللقاء عدد من السيدات والسادة أعضاء مكتب المجلس ومكاتب لجان الشؤون العربية والخارجية والمغتربين والامن الوطني والصداقة البرلمانية السورية الإيرانية في مجلس الشعب.
كما حضر اللقاء أيضاً السيد حسين أكبري سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق.


عدد المشاهدات: 423



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى