مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد من مجلس الشعب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس والثلاثون الطارئ للاتحاد البرلماني العربي،

الخميس, 19 تشرين الأول, 2023


شارك وفد من مجلس الشعب في أعمال المؤتمر الخامس والثلاثون الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، والذي عقد في العاصمة العراقية بغداد بتاريخ 18 تشرين الأول لعام 2023.
وقد ضم الوفد كلا من السيدات والسادة محمد أكرم العجلاني نائب رئيس مجل الشعب وسلوم السلوم امين سر المجلس و فايزة العذبة مراقب المجلس.
وفي كلمته أشار الوفد إلى أن الجريمة التي تعرض لها مشفى المعمداني في غزة بسبب القصف الهمجي الذي قام به الكيان الصهيوني الغاشم متجاوزا كل الاعراف والمنطق والاخلاق تعتبر جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية بكل المقاييس، مع صمت وتجاهل دولي مريب، وليس هذا فقط بل لم تتوانى بعض الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية عن تزويد إسرائيل بكل أنواع الأسلحة وتسهيل مهمتها من خلال تقديم الدعم السياسي والدبلوماسي اللامحدود.
وأكد أن الكيان الإسرائيلي لم يوقف يوماً جرائم القتل والتشريد والتهجير بحق شعب فلسطين، وانتهاك حرمة المقدسات وتدنيس حرمة المسجد الأقصى في انتهاك واضح للقانون الدولي والشرائع الدولية.
وشدد أن القضية الفلسطينية ودعمها تعد من القضايا الأولوية والمحورية في سورية وهذا مايؤكده على الدوام قائد سورية السيد الرئيس بشار الأسد (بأن القضية الفلسطينية ستبقى ثابتة في ضمير الأمة العربية حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وإن فلسطين بالنسبة لسورية مسألة عقائدية، وتشكل هوية سورية وجوهر مواقفها).
ودعا الوفد مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي لنصرة اخواننا المقاومين في فلسطين المحتلة، والعمل مع البرلمانات الوطنية والمنظمات البرلمانية الاقليمية والدولية للدعوة للوقف الفوري للقصف الهمجي على السكان الأمنين في غزة المحاصرة وإيقاف حملات التهجير القسري، مطالبا بالضغط على المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الخطيرة وتقديم المساعدات الإسعافية وفتح المعابر لتسهيل وصولها.


عدد المشاهدات: 488



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى