مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس وأعضاء مجلس الشعب ينوهون بصمود أهلنا في الجولان بمواجهة الاحتلال الإسرائيلي

الخميس, 22 حزيران, 2023


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته التاسعة عشرة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس
رحب السيد رئيس مجلس الشعب في بداية الجلسة بالسيد الدكتور تمام رعد وزير الموارد المائية وبالسيد أحمد بوسته جي وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
وفي مستهل الجلسة أفسح السيد رئيس مجلس الشعب للسادة الأعضاء المجال للتحدث
فتقدم عدد من السادة الأعضاء بمداخلات مطالبين بمعالجة بعض القضايا والاشكاليات المتعلقة بوزارة العدل والاسراع بمنح القروض للمتضررين بحادثة الزلزال ، وأكد السادة الأعضاء على ضرورة تحسين الوضع المعيشي للمواطن والتشديد في عمل قانون الجريمة الالكترونية والعمل على تخفيض أسعار المنتجات والسلع الاستهلاكية الرئيسية ومكافحة الهدر والفساد.
وأشار عدد من السادة الأعضاء إلى أهمية معالجة الطلبات المقدمة من المزارعين فيما يتعلق بتسعير القمح والتسريع بآلية التسديد وإعادة النظر بموضوع رفع أجور المواقف المأجورة في مدينة حلب وحل مشكلة سائقي النقل الخارجي في معبر نصيب الحدودي وذلك من خلال تفعيل الاتفاقيات مع الجانب الأردني بخصوص تلك الآليات المحملة أغلبها بمواد قابلة للتلف .
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
رضا دمقسي - محمد رضوان الحسن- خالد حربا - عبد الرزاق بركات - محمد الفلاج - معيوف ذياب - عاطف الزيبق- نسيب أبو محمود - اسماعيل حجو - علي الشيخ - رضا الدمقسي - ثائر حسن - خليل الخليل – عمر الحمدو - نعسان حجازي - مغيث ابراهيم - محمد فواز- نبيل درويش- حسين جاسم حمد - شكري الجندي- محمد الشمام - يحيى المفعلاني - عروبة محفوض- محمد نبيل الحمصي - مفلح النصر الله .
وفي معرض رد السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب أكد الاهتمام بالشأن العام والوضع المعيشي قائم في كل جلسة من جلسات رئاسة مجلس الوزراء مشيراً إلى توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء لتسليم مزارعي القمح المبالغ المستحقة ومبيناً أن باقي الطلبات ستنقل إلى رئيس مجلس الوزراء لدراستها ومناقشتها وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وخلال الجلسة حيا عدد من السادة الأعضاء مواقف أهلنا في الجولان المحتل ضد ممارسات الاحتلال الصهيوني ورفضهم المخطط الخطير والمحاولات الاستعمارية التهويدية لتمرير مخططه الاستيطاني من خلال إقامة توربينات هوائية على أراضيهم ، مشيرين أن الاحتلال يستهدف الاستيلاء على آلاف الدونمات من أرضي الجولان بحجة توليد الكهرباء من طاقة الرياح ، مؤكدين أن الجولان جزء لا يتجزأ من أراضي الجمهورية العربية السورية .
بدوره وجه السيد رئيس المجلس تحية الشموخ والكبرياء لأهلنا الصامدين والمقاومين في الجولان السوري المحتل ، الذين يقاومون ويتحدون آلات الحقد والقتل الصهيونية بعزيمة لا تلين ، مؤكداً على أن الجولان في وجدان وقلب الشعب والجيش وقائد الوطن ، مشدداً على أن الجولان سيتحرر مهما طال الزمن أو قصر ولن نتنازل عنه .
كما وافق المجلس على تقريري مكتبه حول انتخاب نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الصينية ومقرر لجنة الصداقة البرلمانية السورية البيلاروسية نظراً لشغورهما حيث سيصار إلى عقد اجتماع لكل من اللجنتين على حدى لإجراء عملية الانتخاب.
وفي ختام الجلسة شكر السيد رئيس مجلس الشعب كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم وطروحاتهم واقتراحاتهم التي تقدموا بها ، كما شكر السيد وزير الموارد المائية والسيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب لمشاركتهما أعمال الجلسة وأكد السيد رئيس المجلس ضرورة إيصال جميع طلبات وأسئلة واستفسارات السادة الأعضاء إلى الوزارات المعنية للاطلاع عليها ومعالجة القضايا العامة التي تتضمنها بأسرع وقت ممكن وإعلام المجلس بذلك خطياً، ورفع الجلسة إلى الساعة 11 من يوم غد الخميس.


عدد المشاهدات: 879

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى