مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يختتم دورته ويناقش فيها مشروع قانون إحداث صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث

الخميس, 30 آذار, 2023


عقد مجلس الشعب جلسته التاسعة والعشرين الختامية من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس والتي ناقش خلالها مشروع قانون إحداث صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث ليحل محل الصندوق المحدث بالمرسوم التشريعي رقم 91 لعام 2005″
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسيد المهندس محمد حسان قطنا وزير الزراعة والإصلاح الزراعي وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
كما تقدم عضو مجلس الشعب السيد أحمد بوسته جي وزير الدولة بكلمة له بمناسبة المرسوم رقم 91 للعام 2023 الذي ينص على تسميته وزير للدولة مع عدد من السادة الوزراء .
وناقش المجلس مشروع قانون إحداث صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث ليحل محل الصندوق المحدث بالمرسوم التشريعي رقم 91 لعام 2005″
ووافق المجلس بعد نقاش مستفيض اشترك به عدد كبير من السادة أعضاء المجلس على إقرار عدد من مواد مشروع القانون .
وأجاب السيد رئيس لجنة الزراعة والموارد المائية في المجلس والسيد وزير الزراعة والاصلاح الزراعي عن تساؤلات أعضاء المجلس واستفساراتهم المتعلقة بالمواد المذكورة وقدما الإيضاحات اللازمة.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع القانون هم :
محمد زهير تيناوي - أحمد الكزبري - نضال عمار - شيخ جابر خرفان - نبيل درويش - خالد الحمادة، محمد كردوش - خليل خليل، عيطان العيطان - عصام سباهي - مغيث ابراهيم - محمد الفلاج - يوسف السلامة - محمد هادي مشهدية - حكمت سلام - عبود الشواخ - علي الشيخ - محمد خير العكام - مجد أبو زيدان - ثائر حسن - نهاد سمعان - ناصر الناصر - شكري الجندي - اسكندر حداد - عاطف الزيبق - مصطفى المعروف - معيوف ذياب - محمد همام مسوتي - عامر عبيد - سمير الاسماعيل - محمد كبتولة .
وفي نهاية أعمال الجلسة توجه كل من السادة بسيم ناعمة - جويدة ثلجة - شكري الجندي بعدد من المطالبات والتساؤلات حول عمل وزارة التنمية الادارية وأجاب عنها السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
كما توجه السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بكلمة بمناسبة الذكرى السابعة والأربعون لانتفاضة الشعب العربي الفلسطيني ( يوم الأرض)، في وجه سلطات الاحتلال الصهيوني الغاصب ، مشيراً أننا نستذكر هذه المناسبة في الوقت الذي تستمر فيه اليوم حكومة الكيان المحتل، في عمليات تهديم ومصادرة البيوت وممارسة أفظع أنواع العدوان والإرهاب؛ في محاولات مستمرة لتهجير ما تبقى من أبناء الشعب العربي الفلسطيني، أصحاب الأرض والحق الشرعيين، وإقامة المزيد من المستوطنات الصهيونية؛ للوصول إلى تهويد كامل أرض فلسطين العربية.
وشدد السيد رئيس المجلس على أن فلسطين ستبقى قضيتنا المركزية، كما يؤكد على الدوام قائد سورية الرمز السيد الرئيس بشار الأسد؛ "بأن قضية فلسطين ستبقى حية في ضمائرنا حتى إقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف".
وتوجه السيد رئيس المجلس بتحية الشموخ والكبرياء، لأهلنا الصابرين الصامدين في فلسطين المغتصبة؛ وإلى إخوتنا في الجولان العربي السوري المحتل، وهم يجابهون حقد العدو الصهيوني الغاشم؛ بعزيمة لا تهون وإرادة لا تلين، ونقول لهم: إن يوم التحرير آت لا محالة؛ طال الزمن أو قصر.
وأكد السيد رئيس المجلس أننا على العهد والوعد مستمرون في مواجهة كل المعتدين والحاقدين والطامعين، حتى تحرير كل شبر من أراضينا العربية المغتصبة، والتصدي لهم بكل ما أوتينا من عزيمة وقوة واقتدار، في ظل قيادة السيد الرئيس المفدى بشار الأسد.
كما توجه السيد حموده صباغ رئيس المجلس بكلمة بمناسبة عيد الطالب العربي السوري الذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية، موجهاً باسم مجلس الشعب أسمى آيات الإجلال والإكبار إلى روح رئيس المؤتمر الطلابي الأول الذي انعقد في الثلاثين من آذار عام 1950؛ القائد المؤسس حافظ الأسد – طيب الله ثراه-.
كما توجه باسم المجلس بالتحية إلى جماهير الطلاب السوريين داخل سورية وخارجها؛ وتقدم بالتهنئة إلى منظمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية بكوادرها وهيئاتها وأعضائها كافة، مقدرين دورها الهام، في تهيئة الظروف لطلبتنا الأعزاء، لمواصلة طريق العلم نحو المستقبل الواعد، والمشاركة الفعالة في مسيرة إعادة البناء والإعمار لسورية الجديدة المتجددة، خلف قائدنا المفدى السيد الرئيس بشار الأسد...
وفي ختام الجلسة أعلن السيد حموده صباغ رئيس المجلس اختتام الدورة بكلمة له أشار فيها أن هذه الدورة اتسمت بالحيوية والنشاط، وشهدنا خلالها عملا مفيدا؛ تشريعيا ورقابيا في مكتب المجلس ولجانه الدائمة ولجان الأخوة والصداقة، وفي جلسات المجلس العامة، لافتاً أن الأمر أفضى إلى مناقشة وإقرار عدد من مشروعات القوانين والمراسيم التشريعية، وطرح وتداول العديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطن بالتعاون مع السلطة التنفيذية، إضافة إلى المشاركة الفعالة في عدد من المؤتمرات وورشات العمل والأنشطة؛ داخليا وخارجيا، حضوريا وافتراضيا.
كما توجه السيد رئيس المجلس بالشكر الجزيل للزميلات والزملاء كافة؛ متمنيا للجميع دوام الصحة والسلامة.
كما توجه باسم المجلس جميعا بتحية الإجلال والإكبار لأرواح شهدائنا العظام وأرواح ضحايا الزلزال المدمر الذي أصاب أهلنا في عدد من المحافظات، مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى والمنكوبين وتحية الاحترام والتقدير لشعبنا العربي السوري الوفي على الدوام وتحية الفخر والاعتزاز لرجال جيشنا العربي السوري البواسل، درع الوطن وسياجه المنيع.
وتوجه السيد رئيس المجلس بتحية الوفاء والولاء والانتماء لباعث مجدنا وعنوان سيادتنا وكرامتنا؛ قائدنا المفدى السيد الرئيس بشار الأسد.
وأعلن اختتام الدورة العادية الثامنة بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.


عدد المشاهدات: 1558



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى