مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

أعضاء مجلس الشعب يجددون المطالبة برفع الحصار الغربي المفروض على سورية

الاثنين, 13 شباط, 2023


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثانية عشرة من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس وخصصت الجلسة لمتابعة الحديث عن الكارثة الإنسانية المتمثلة بالزلزال المدمر والذي ضرب عدد من المحافظات السورية ونقل طلبات المواطنين.
حيث أكد السادة الأعضاء الذين تحدثوا في جلسة اليوم على ضرورة وضع خطة وطنية لإعادة إعمار ما دمره الزلزال وضرورة مراجعة لأداء عمل نقابة المهندسين في موضوع منح التراخيص ومحاسبة الأشخاص المقصرين مشددين على ضرورة تشكيل لجان من مجلس الشعب لمتابعة الواقع في المحافظات المنكوبة معبرين عن تعازيهم الحارة لأسر الضحايا وتمنياتهم بالشفاء العاجل للمصابين جراء حادثة الزلزال المدمر.
كما توجه عدد من السادة أعضاء المجلس بالشكر على الجهود التي تبذلها الدولة واستجابتها السريعة للزلزال والذي ترك أثراً كبيراً وانطباعاً لدى شعبنا ، موجهين الشكر الأكبر للسيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته حيث كانوا بلسما لجراح المواطنين.
وثمن السادة الأعضاء توجيه وزارة الأوقاف بفتح المباني المغلقة وثمنوا مواقف رؤوس الأموال الوطنية التي عملت خلال هذا المصاب ، ومواقف كافة الدول الشقيقة والصديقة على مواقفها وتقديمها للمساعدات للشعب السوري وخصوصاً للوفد البرلماني العراقي والشعب العراقي الذي زار مجلس الشعب السوري وقاموا بتقديم كل ما يستطيعون للشعب السوري .
كما أكد عد من السادة الأعضاء على مطالبة الدول بعدم تسييس المساعدات وعدم اتباع ازدواجية المعايير فالمصاب جلل في كل من سورية وتركيا ، حيث أن الإنسانية لا تتجزأ مثمنين عالياً مواقف الدول التي كسرت الحصار ، لافتين أن الكارثة كشفت عورة الغرب وزيف الادعاءات وكان ضحيته شعبنا الأبي ، مؤكدين ان الصمود تجلى واضحاً وجلياً بعد الكارثة .
ولفت عدد من السادة الأعضاء أن ما حدث فرصه لأن نبدأ من جديد ونبني سورية الامل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ، كما أشار عدد من السادة الأعضاء إلى ضرورة تحمل مسؤولية التصريحات على وسائل التواصل الاجتماعي وعدم التصريح بواقع مغاير للحقيقة في ظل ما تواجهه الدولة السورية من تحديات تفوق طاقتها .
من جانبه أكد السيد رئيس المجلس أن العمل والجهود مستمرة على كافة المستويات لإزالة آثار وتداعيات هذه الكارثة التي حلت بأهلنا في المحافظات المنكوبة.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
حسين جاسم الحمد - خليل خليل - آلان بكر - مغيث إبراهيم - محمد الشمام - رأفت درمش – علي الشيخ -عبده موصللي - فاتن محمد – خالد الشويكي - عباس عباس - نبيل درويش - خالد الشرعبي - نهى المحايري - عامر عبيد – شيرين اليوسف .
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم وطروحاتهم واقتراحاتهم التي تقدموا بها ، كما شكر السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب على مشاركته أعمال الجلسة ورفع الجلسة إلى الساعة 12 من يوم غد الثلاثاء .


عدد المشاهدات: 1561



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى