مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي السيد روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني والوفد المرافق له

الاثنين, 12 كانون الأول, 2022


التقى اليوم السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب مع السيد روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني والوفد المرافق له بحضور سفير دولة فلسطين بدمشق السيد سمير الرفاعي .
حيث أكد السيد رئيس المجلس أن ما تعرضت له سورية من مؤامرة كونية خلال السنوات الماضية سببه الأساسي هو موقفها المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في استعادة أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
كما أشار السيد رئيس المجلس إلى أن الإيمان بالقضية الفلسطينية متجذر في وجدان وقلوب السوريين جميعاً، وأن قائد سورية السيد الرئيس بشار الأسد أكد ويؤد على الدوام بأن قضية فلسطين هي قضيتنا المركزية وأن فلسطين هي في قلب سورية وأن استعادة الأراضي الفلسطينية المغتصبة متلازمة مع قضيتنا في استرجاع الجولان السوري المحتل، لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون بين المجلسين بما يخدم الأهداف المشتركة للبلدين الشقيقين ويدعم قضاياهما العادلة في المحافل العربية والإقليمية والدولية مشدداً على أن سورية كانت ومازالت جاهزة لتقديم كل ما يلزم من أجل نصرة القضية الفلسطينية حتى تحقيق النصر النهائي واستعادة كل شبر من الأراضي العربية المحتل وفي مقدمتها فلسطين العربية والجولان السوري المحتل.
من جانبه أشاد السيد روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني بصمود وتماسك الشعب السوري والتفافه حول جيشه وقيادته الحكيمة في التصدي للحرب الإرهابية التي استهدفت سيادة سورية ووحدة أراضيها واستقلالية قرارها الوطني مؤكداً أن انتصار سورية على الإرهاب هو انتصار لفلسطين وللأمة العربية وهزيمة لمشروع الشرق الأوسط الكبير وتمهيد لبناء نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب.
وأشار السيد روحي فتوح إلى دور سورية الفاعل في دعم وحدة الشعب الفلسطيني كونها كانت دائماً هي الحاضنة الأساسية للفلسطينيين وعاملتهم ضمن أراضيها معاملة المواطنين السوريين وقدمت تضحيات جسام في سبيل ذلك مشيراً إلى ضرورة تعميق وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين للارتقاء به إلى أعلى المستويات.
حضر اللقاء السيدات والسادة محمد أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس وسلوم السلوم وميساء صالح أمينا سر المجلس وفايزة العذبة ومحمد سليمان الأبرش مراقبا المجلس.


عدد المشاهدات: 629



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى