مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يقر مشروعي قانوني قطع الحساب الختامي لموازنتي 2019 و2020

الأحد, 23 تشرين الأول, 2022


عقد مجلس الشعب جلسته العاشرة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس والتي ناقش خلالها تقريري لجنة الموازنة والحسابات حول مشروعي القانونين المتضمنين قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019-2020 وتم إقرارهما مادة مادة وأصبحا قانونين .
وفي بداية الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد الدكتور كنان ياغي وزير المالية وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
كما نعى السيد رئيس المجلس في بداية الجلسة عضو المجلس عن دائرة محافظة ريف دمشق الانتخابية السيد اللواء المتقاعد أحمد جميل ابراهيم الذي وافته المنية صباح يوم الاحد الماضي في مشفى الرازي بدمشق، إثر أزمة صحية ألمت به.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى أن الفقيد يعد قامة وطنية كبيرة ، عرفناه زميلا كريما ومحترما، كما عرف عنه صدقه وطيب معشره ومحبته لزملائه، وتفانيه في سبيل خدمة الناس والوطن، والالتزام والعمل أثناء زمالتنا له خلال ما مضى من الدور التشريعي الثالث، كما كان خلال حياته العملية، بصفته ضابطا في الجيش العربي السوري البطل.
وتقدم السيد رئيس المجلس باسمه وباسم السادة أعضاء المجلس من عائلة الفقيد وذويه بأصدق التعازي مقرونة بالدعاء إلى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهمنا وإياكم وأهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء.
بينما أدلى عدد من الأعضاء بمداخلات ثمنوا فيها أخلاق الفقيد وتفانيه في المهام التي أوكلت إليه متوجهين بالتعازي لأهله وذويه والسادة الأعضاء هم :
مصطفى ليلا- محمد بخيت- مغيث ابراهيم- محمد كبتولة - سهام العثمان - فيصل جمول- مناف فلاح - مصطفى المصطفى - خالد حربا- شيخ جابر الخرفان- علي رشق- عمر الحمدو- منذر ابراهيم
كما أحال المجلس مشاريع قوانين //الرسوم والتأمينات والنفقات القضائية// و//تعديل بعض أحكام القانون رقم /2/ لعام /2005/ الناظم لعمل المؤسسات والشركات والمنشآت العامة// و//تعديل قانون الصندوق المشترك للقضاة ومحاميي الدولة رقم /21/ لعام /2016// إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية للبحث في جواز النظر فيها دستوريا وإعداد التقارير اللازمة حولها.
كما تقدم رئيس لجنة الموازنة والحسابات في المجلس السيد محمد ربيع قلعه جي بعرض تقرير اللجنة والتوصيات الخاصة ببعض الوزارات عن قطع حسابات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 والسنة المالية 2020.
وتقدم عدد من السادة الأعضاء بمداخلاتهم حول تقريري لجنة الموازنة والحسابات والتوصيات الواردة فيهما وهم:
محمد رضوان الحسن - محمد هادي مشهدية - عاطف الزيبق- ثائر حسن - رانيا حسن- خليل الخليل - فيصل عزوز- حكمت سلام- نضال عمار- عمار بكداش - محمد زهير تيناوي- محمد مناف العقاد- أحمد الكزبري
وأجاب السيد وزير المالية على طروحات وتساؤلات السادة أعضاء مجلس الشعب التي طرحت حول التقريرين وتم إقرار قطع الحساب الختامي للسنة المالية 2019 مادة مادة وأصبح قانوناً كما تم إقرار قطع الحساب الختامي للسنة المالي 2020 مادة مادة وأصبح قانوناً.
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد وزير المالية على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها ، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من يوم غد الأثنين .


عدد المشاهدات: 717



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى