مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

اختتام أعمال الجمعية الـ145 للاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة وفد مجلس الشعب

الاثنين, 17 تشرين الأول, 2022


اختتمت مساء أمس السبت أعمال الجمعية الـ145 للاتحاد البرلماني الدولي والتي عقدت في كيغالي –رواند في الفترة ما بين 11-15/10/2022.
تابع وفد مجلس الشعب مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة والمجلس الحاكم ولجان المؤتمر، وأكد الوفد خلال هذه المشاركات على ضرورة تضافر الجهود الدولية بما يدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام وبما يؤدي في النهاية إلى تحقيق التنمية المستدامة لشعوب العالم كافة.
وأشار السادة أعضاء الوفد إلى أهمية الوقوف إلى جانب سورية في وجه الحصار الاقتصادي الجائر والإجراءات الظالمة أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري على جميع الصعد الحياتية والمعيشية وطالبوا أيضاً بالخروج الفوري للقوات التركية والأمريكية التي تحتل أجزاء من الأراضي السورية.
كما أكد السادة أعضاء الوفد على ضرورة الإدانة الفورية للاحتلال التركي الذي يقوم بقطع مياه الشرب عن أكثر من مليون مواطن سوري في مدينة الحسكة وجوارها.
وفي نهاية أعمال الجمعية الـ145 للاتحاد البرلماني الدولي صدر إعلان كيغالي تحت عنوان (المساواة بين الرجال والنساء (الجندرية) والبرلمانات المراعية للمنظور الجندري)
يذكر أن وفد مجلس الشعب قد اجتمع على هامش أعمال المؤتمر مع وفد مجلس النواب العراقي المشارك في أعمال المؤتمر ودار الحديث حول ضرورة تنسيق الرؤى والمواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل العربية والإقليمية والدولية، واتفقا على استمرار التواصل والتعاون بين المجلسين لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين والمجلسين الشقيقين.


عدد المشاهدات: 848



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى