مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يناقش القضايا التي تمس حياة المواطنين

الأربعاء, 12 تشرين الأول, 2022


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثامنة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس والتي ناقش خلالها المجلس عرض وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب حول خلاصة المواضيع والقرارات التي ناقشها مجلس الوزراء في جلسته السابقة.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
حيث تقدم عدد من السادة أعضاء المجلس بمداخلات تتعلق بالقضايا المعيشية والخدمية طالبوا فيها بوضع خطة واضحة لتحسين المستوى المعيشي منها تخفيض أسعار السلع والمواد الأساسية وزيادة كميات مادة مازوت التدفئة الموزعة على المواطنين.
وأشار السادة الاعضاء إلى أن فتح باب التصدير للحمضيات وزيت الزيتون سيسبب ارتفاع أسعارهما وتوفرهما في الأسواق بكميات قليلة داعين للعمل على استجرار مادة زيت الزيتون من المزارعين في المناطق الشمالية في محافظتي إدلب وحلب.
وأشار عدد من الأعضاء إلى ضرورة الإسراع في أتمتة السجلات العقارية بمختلف المناطق وترميم الصحائف العقارية التالفة أو المتضررة وإعادة افتتاح مديريات المصالح العقارية في المناطق المحررة مبينين ضرورة التشدد في مكافحة حالات القصور والترهل في بعض المؤسسات ومحاسبة الفاسدين.
ودعا بعض السادة الأعضاء إلى عدم فرض مخالفات مرورية على بعض مالكي وسائل النقل المتعاقدين مع المدارس لنقل التلاميذ ذهابا وإيابا نتيجة تغيير خطوطهم أثناء إيصال التلاميذ لمنازلهم مما يسهم في التخفيف من حدة أزمة النقل الحالية ، وفي محور آخر تساءل السادة أعضاء المجلس عن أسباب تأخر تنفيذ مشروع توليد الكهرباء باللواقط الشمسية في مدينة الشيخ نجار الصناعية في حلب والذي تم تدشين البدء بتنفيذه منذ أكثر من عامين.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
بطرس مرجانة - عيد الصويص- محمد رعد- محمد هادي مشهدية- محمد رضوان الحسن- محمد زهير تيناوي- محمد الفلاج- نبيل درويش- جويدة ثلجة- نضال مهنا- طوني حنا- شيخ جابر الخرفان - ثناء فخر الدين- محمد كردوش- محمد فواز- غادة ابراهيم- علي رشق- أحمد الكزبري- فواز نصور- أحمد الفرج- رأفت درمش- معن محمد- خالد شويكي- ماهر قاورما- حكمت موفق العزب.
وفي رده على المداخلات أكد السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب أن جميع التساؤلات والمطالب التي تقدم بها أعضاء المجلس في مداخلاتهم سيتم عرضها على الوزارات والجهات المعنية لمتابعتها ومعالجتها وموافاة المجلس بالأجوبة والردود عليها خطياً.
ورفعت الجلسة إلى الساعة /11/ من صباح يوم غد الخميس.
 


عدد المشاهدات: 3134



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى