مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي سفير جمهورية إيران الإسلامية في سورية

السبت, 3 أيلول, 2022


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد مهدي سبحاني سفير جمهورية إيران الإسلامية في سورية الذي نقل للسيد رئيس المجلس رسالة دعوة لزيارة العاصمة الإيرانية طهران موجهة من السيد محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني.
وشكر السيد رئيس المجلس السيد السفير على رسالة الدعوة التي نقلها وشكر السيد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني على الدعوة ووعد بتلبيتها في الوقت المناسب لكلا الطرفين كما أكد على أهمية تبادل الزيارات البرلمانية بين المجلسين لدورها في الاستمرار بتعزيز التعاون والعمل البرلماني المشترك بين المجلسين الشقيقين.
وأكد السيد رئيس المجلس خلال اللقاء على عمق وتجذر ومتانة العلاقات التاريخية بين سورية وإيران التي تعمدت بدماء الشهداء من كلا البلدين في سبيل الدفاع عن قضاياهما العادلة ومواجهة السياسات العدوانية التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني وحلفاؤهما في المنطقة.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى مواقف إيران الداعمة لسورية والدور المهم لسفارتها في دمشق بدعم وتعزيز العلاقات بينهما مبيناً أهمية مواصلة العمل على الارتقاء بهذه العلاقات إلى أعلى المستويات في مختلف المجالات بما ينعكس إيجابا على مصلحة البلدين الشقيقين وفق توجيهات قيادتي البلدين وعلى رأسها السيد الرئيس بشار الأسد وسماحة قائد الثورة الإسلامية الأمام علي الخامنئي ورئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي
ولفت السيد رئيس المجلس إلى أن الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني على الأراضي السورية ما هي إلا محاولات يائسة منه لزعزعة الاستقرار في سورية مؤكدا أن هذه الاعتداءات لن تزيد السوريين إلا صمودا وتمسكا بأرضهم وهويتهم ومقاومتهم حتى تحقيق النصر النهائي على الإرهاب.
بدوره أعرب السيد السفير عن ثقة بلاده بصمود سورية واستمرارها بالوقوف ضد الإرهاب وداعميه ومموليه منوها بدور مجلس الشعب في سورية ومجلس الشورى الإسلامي في إيران في تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيدها.
وأدان السيد السفير اعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة على الأراضي السورية والمدنيين الآمنين فيها مؤكدا أن هذه الاعتداءات لن تنال من إرادة وعزيمة الشعب السوري في مواجهة المشاريع والمؤامرات التي تحاك ضده.
حضر اللقاء السيدات والسادة أعضاء مكتب المجلس وأعضاء مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية - الإيراني.


عدد المشاهدات: 1433



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى