مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الباراغواي والوفد المرافق له.

الأربعاء, 20 تموز, 2022


التقى رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ مع السيد أوسكار روبن فرنانديز رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الباراغواي والوفد المرافق له. وبحثا أهمية تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين وخاصة في المجال البرلماني.
ولفت السيد رئيس المجلس خلال اللقاء أن هذه الزيارة فاتحة مهمة وحقيقية لتجديد وتمتين العلاقات بين الشعبين والمجلسين الصديقين من خلال تبادل الزيارات والوفود لتعميق أواصر الصداقة إضافة لضرورة الاستمرار في تنسيق وجهات النظر وتبادل وتوحيد الآراء في كافة الاجتماعات والمحافل الدولية، مشيراً إلى ضرورة العمل على تشكيل لجان الصداقة البرلمانية بين المجلسين في كل من سورية والباراغواي، لافتاً أن زيارتهم إلى سورية توجت اليوم بلقاء السيد الرئيس بشار الأسد.
ونوه السيد رئيس المجلس بدور السوريين الذين هاجروا منذ سنوات بعيدة ويتبوؤون اليوم مراكز سياسية كبيرة في بلادهم الثانية البارغواي آملاً بنقل رؤيتهم و مشاهداتهم عما جرى ويجري في سورية بالصورة الحقيقية إلى العالم
بدوره أكد السيد أوسكار روبن فرنانديز رئيس مجلس الشيوخ أن هذه الزيارة التاريخية والمصيرية إلى سورية حملتهم مسؤولية كبيرة لنقل الصورة الحقيقية عن سورية إلى بلادهم حكومة وبرلمانا وشعبا ودحر جميع الأكاذيب التي حاول الإعلام الغربي تلفيقها من خلال وسائلهم.
وبين السيد خون عفرا ميغيل عضو مجلس الشيوخ رئيس لجنة العلاقات الخارجية خلال حديثه في اللقاء عن رغبة برلمان الباراغواي و استعداده لتطوير العلاقات بين البلدين خاصة الاقتصادية والتجارية منها والسياحة الثقافية داعيا اعضاء مجلس الشعب الى زيارة جمهورية البارغواي خلال العام الحالي وتفعيل العلاقات البرلمانية.
حضر اللقاء السادة أعضاء مكتب المجلس و السيدة مقررة لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب وعدد من السادة أعضاء المجلس.
وحضر من جانب وفد الباراغواي إضافة إلى السيد رئيس مجلس الشيوخ، عضو مجلس الشيوخ رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الباراغواي السيد خوان عفرا ميغيل وسفير الباراغواي في بيروت والقائم بأعمال سفارة بلاده في دمشق السيد فيرناندو باريسي.
كما حضر اللقاء أيضاً القنصل الفخري لجمهورية الباراغواي في سورية السيد محمد قطان والقنصل الفخري لسورية في العاصمة أسونسيون في الباراغواي السيد معتز الخطيب والقنصل الفخري لسورية في مدينة سوداد ديلستي في الباراغواي السيد ميخائيل مسكين.


عدد المشاهدات: 275



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى