مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب حموده صباغ يلتقي سفير جمهورية البرازيل الاتحادية في سورية

الخميس, 30 حزيران, 2022


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب سفير جمهورية البرازيل الاتحادية في سورية السيد فابيو فاز بيتالوكا في لقاء وداعي بمناسبة انتهاء مهامه في الجمهورية العربية السورية.
حيث أثنى السيد رئيس المجلس على الجهود الجدية والصادقة للسفير بيتالوكا في تعزيز وتنمية العلاقات الدبلوماسية والبرلمانية بين البلدين والتي تبلورت خلال لقاءاته مع كل من لجنة الصداقة السورية _ البرازيلية واللجان الدائمة في مجلس الشعب أثناء فترة توليه مهامه الدبلوماسية في سورية.
ودعا السيد رئيس المجلس السفير بيتالوكا لنقل الصورة الحقيقية لما تعرضت له سورية خلال الحرب الإرهابية عليها وما نتج عنها من آثار تخريبية، والتي استطاعت سورية الانتصار عليها عسكرياً بفضل حكمة وتبصر قائدها العظيم السيد الرئيس بشار الأسد وبطولات جيشها الباسل وما قدمه من تضحيات، لافتاً أن هذا الأمر دفع أعداء سورية من الدول الكبرى وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية لفرض إجراءات احادية الجانب جائرة وظالمة على الشعب السوري شملت مختلف نواحي الحياة.
وأشار السيد رئيس المجلس أنه رغم البعد الجغرافي بين البلدين فلا يجب أن يكون عائقاً أمام تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلسين الصديقين، وخاصة في ظل ثورة الاتصالات التي حولت العالم إلى قرية صغيرة، داعياً إلى تكثيف الزيارات البرلمانية بين البلدين والاستمرار في تفعيل التشاور والتباحث في المحافل الدولية لما يعود بالخير على المجلسين والشعبين الصديقين.
من جانبه أكد السفير البرازيلي السيد فابيو فاز بيتالوكا على موقف بلاده الداعم لسورية مبيناً أن بلاده أكدت مراراً خلال مشاركتها في الاجتماعات والمحافل الدولية على ضرورة تحقيق الاستقرار في سورية ووحدة وسلامة أراضيها مبينا أن البرازيل تؤمن بنهج السلام وأن الحوار السياسي هو الحل الوحيد للأزمة في سورية .
حضر اللقاء السادة أعضاء مكتب المجلس والسادة أعضاء مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية البرازيلية في مجلس الشعب.


عدد المشاهدات: 529



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى