مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب أحيا الذكرى الثانية والعشرين لرحيل القائد المؤسس حافظ الأسد

الخميس, 9 حزيران, 2022


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الخامسة عشرة من الدورة العادية السادسة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس.
وافتتحت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكباراً وتخليداً لروح القائد المؤسس حافظ الأسد رحمه الله وطيب ثراه ولأرواح شهداء الوطن الأطهار.
كما رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب في بداية الجلسة بالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
وفي كلمة له أمام المجلس بالذكرى الثانية والعشرين لرحيل القائد المؤسس حافظ الأسد أكد السيد رئيس المجلس أن القائد المؤسس افتتح العصر الجديد لسورية الحديثة محققا بقيمه وأفكاره وخططه وأفعاله قوة جديدة وممهدا لتحقيق الاستقرار السياسي والدستوري والتشريعي والاجتماعي والديمقراطي الشعبي ودفع عجلة النمو الاقتصادي للأمام من خلال تسخير الطاقات ومشاركة قطاعات الشعب كافة في عملية التنمية الشاملة.
ولفت السيد رئيس المجلس إلى أن القائد المؤسس حافظ الأسد فتح أمام الشعب السوري آفاقا رحبة وأصبحت سورية رقما صعبا ولاعبا محوريا مؤثرا على مختلف الساحات العربية والإقليمية والدولية لا يمكن تجاوزه، مبينا أن إحياء ذكرى رحيل القائد المؤسس تعبير صادق عن الاستمرار بالالتزام التام بمدرسته والإيمان المطلق بصوابية نهجه الذي رسخ بنيانه وأرسى دعائمه السيد الرئيس بشار الأسد قائد مسيرة التطوير والتحديث والصمود وإعادة البناء والإعمارفي سورية.
وتوجه السيد حموده صباغ بتحية العرفان والإجلال والخلود، إلى روح باني سورية الحديثة، القائد المؤسس حافظ الأسد رحمه الله وطيب ثراه.
وبتحية الإكبار والامتنان إلى أرواح شهداء الوطن الأطهار.
وبتحية الشموخ والإباء والاعتزاز إلى رجال قواتنا المسلحة البطلة؛ سياج الوطن وحصنه المنيع.
كما جدد السيد رئيس المجلس باسم مجلس الشعب عهد الوفاء والولاء والانتماء، للقائد المفدى السيد الرئيس بشار الأسد ابن الشعب، وقائد الشعب، ونبض الشعب، وخيار الشعب.
وفي مداخلاتهم أكد عدد من السادة أعضاء المجلس أن القائد المؤسس كان صاحب فكر قومي وعروبي بنى سورية الحديثة وحافظ على سيادتها وقرارها المستقل وجعل لها مكانة مرموقة بين الدول وأسس جيشا عقائديا وأحدث ثورة زراعية وصناعية حققت لسورية اكتفاء ذاتيا قل مثيله بين دول العالم.
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
ثائر حسن – أحمد بوسته جي - غزوان المصري – ربيع قلعه جي – عيسى وسوف – عبد الحميد النقري- علي الشيخ – منال الشيخ أمين – طوني حنا – خالد العبود – محمد الشمام – خالد الدرويش- شيخ جابر الخرفان – رأفت بكار- خالد كرباج – عبد الناصر الحريري – نهى محايري- مفلح النصرالله – محمد بخيت – بشار شباط – خليل خليل – مصطفى صالح المعروف – عمر الحمدو – نسيب أبو محمود .
كما قدم السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله عرضا حول أبرز القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلسته السابقة وفي مقدمتها التأمين الزراعي.
وشملت مداخلات أعضاء المجلس عددا من القضايا الخدمية والمعيشية والتشريعية حيث دعا عدد منهم إلى رفع نسبة طبيعة العمل /تعويض الاختصاص/ وتحسين مستوى التعويضات لأساتذة الجامعات والمدرسين وأن يكون التعويض مجزيا للمؤمنين زراعيا وزيادة الدعم الحكومي
وطالب الأعضاء باستلام كامل محصول القمح من الفلاحين وإلى التوسع في زراعة الوردة الشامية بقرى منطقة القلمون والحد من عمليات القطع الجائر لشجرة اللزاب المعمرة وتشكيل لجنة من وزارة الزراعة للكشف على أشجار الكرز في هذه المنطقة نظرا لموجة الجفاف التي تمر بها وتأمين المياه للمزارعين لسقايتها.
وأكد السادة الأعضاء أهمية تعميق دور الوحدات الإدارية والمجتمع المحلي في الرقابة الشعبية على الأسواق والمحال التجارية للحد من ارتفاع أسعار السلع والمنتجات وضبط ومراقبة عمل محطات الوقود وإلزامها بتسليم كامل المخصصات للمواطنين سواء البنزين أو المازوت .
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول عرض وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب هم :
محمد جري- شيخ جابر الخرفان – عبود الشواخ- محمد مناف العقاد – محمد هادي مشهدية – علي رشق – محمد كبتولة- عمر الحمدو – خليل خليل – خالد الشويكي – نهى محايري - نضال عمار- خالد كرباج – هزار الدقس
من جهته أكد السيد رئيس المجلس أهمية الاجابة بشكل خطي على طروحات وتساؤلات السادة الأعضاء بعد احالتها إلى الوزارات والجهات المعنية في أسبوع العمل القادم بالمجلس، وشكر السيد رئيس المجلس، السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء وطلب من السيد الوزير موافات المجلس بالأجوبة الخطية حال ورودها لتوزيعها على السادة الزملاء أعضاء المجلس أصولاً، كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من ظهر يوم الأحد 19 حزيران 2022 .


عدد المشاهدات: 294



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى