مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل والقضايا المتصلة بعملها.

الأربعاء, 8 حزيران, 2022


اقش مجلس الشعب في جلسته الرابعة عشرة من الدورة العادية السادسة للدور التشريعي الثالث والمنعقدة برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة النقل والقضايا المتصلة بعملها.
وفي بداية الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد المهندس زهير خزيّم وزير النقل وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
حيث أكد السيد وزير النقل أن الوزارة انتهت من عمليات الربط الشبكي بين مديرياتها بالمحافظات ضمن برنامج /إدارة معاملات المركبات المركزي/ وتم ربطها مع وزارتي المالية والاتصالات والتقانة وإدارة المرور الكترونيا وقطعت شوطاً كبيراً في عمليات الدفع الالكتروني وأصبحت جميع المعاملات تنفذ الكترونيا الأمر الذي يمكن مالك المركبة من تجديد ترخيص مركبته دون الرجوع إلى مديرية النقل.
وأشار السيد الوزير خزيم إلى أنه تم إصدار مجموعة واسعة من القرارات لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.
ولفت الوزير خزيم إلى أنه تم زيادة عدد الرحلات المشغلة من سورية بعد أن تم افتتاح مطارات دمشق وحلب والقامشلي أمام الرحلات الدولية.
وفي مداخلاتهم طالب عدد من السادة أعضاء المجلس بتحسين رواتب الطيارين العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية السورية وتحسين واقع الخدمات في المطارات وزيادة عدد الرحلات الجوية داخل سورية وخارجها وإعادة تأهيل وصيانة الجسور والطرق الدولية التي تربط بين العديد من المحافظات وتزويدها بالشاخصات الطرقية والعلامات الفوسفورية خاصة بالمناطق المحررة من الإرهاب.
ودعا الأعضاء إلى إعادة تأهيل مديريات النقل التي تعرضت لتخريب وتدمير ممنهج وزيادة عدد المراكز التابعة لها والإسراع بإنجاز الربط الشبكي بين الوزارة ووزارتي الداخلية والعدل لإنجاز المعاملات المتعلقة بالآليات والاسراع بالبت في الاعتراضات المقدمة فيما يتعلق بالاستثناء من الدعم الحكومي مؤكدين ضرورة صيانة وإعادة تأهيل الخطوط الحديدية بين المحافظات.
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول عرض السيد وزير النقل هم :
محمد رضوان الحسن- مالك حبيب- عاطف الزيبق- مفلح النصر الله- محمد فواز- عبد الحميد النقري- محمد جري- نشأت الأطرش- خالد الدرويش- عارف الطويل- مجيب الرحمن الدندن- محمد مناف العقاد- رأفت درمش- شيخ جابر الخرفان- خالد الشويكي- محمد هادي مشهدية- فايز العبد الله- محمد كردوش- عصام سباهي- طلال عبيد الخليل- بشار شباط- بسام محمد - ماهر قاورما- أحمد بوسته جي- أحمد الزيدان- نسيب أبو محمود- قاسم حمادة- عروبة محفوض - فيصل عزوز- شادي دبسي- محمد كبتولة- ماري البيطار- خالد كرباج- شكري الجندي- نضال العلو- محمد زهير تيناوي- عمر الحمدو - خليل خليل- عيطان العيطان- أحمد جميل ابراهيم- ناصر الناصر- مناف الفلاح.
وقد أجاب السيد الوزير على مجمل تساؤلات واستفسارات السادة الأعضاء.
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد المهندس زهير خزيم وزير النقل على مجمل الردود والإجابات على مداخلات ومناقشات السادة الأعضاء ، والسيد عبد الله عبد الله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها خلال الجلسة ، ونوه السيد رئيس المجلس بـأن عددا من الزملاء أعضاء المجلس تقدموا بأسئلة ومذكرات خطية وسلمت للسيد وزير االنقل آملاً الإجابة عنها بشكل خطي ليتم توزيعها على السادة الأعضاء لاحقاً ورفع الجلسة إلى الساعة /11/ من صباح يوم غد الخميس.


عدد المشاهدات: 325



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى