مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يدين اغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة .. ليؤكد مجددا حقيقة العدو الصهيوني الأجرامية

الأربعاء, 11 أيار, 2022


تابع مجلس الشعب في جلسته الرابعة من الدورة العادية السادسة للدور التشريعي الثالث المنعقدة اليوم برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس مناقشة مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية.
وفي بداية الجلسة رحب رئيس المجلس السيد حموده صباغ بالسيد المهندس محمد رامي مرتيني وزير السياحة وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
أكد رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ ان العقلية الاجرامية للكيان الصهيوني هي ذاتها عقلية التنظيمات الإرهابية في معاداة الحقيقة والكلمة الحرة الصادقة مبينا أن الجميع تابع على الشاشات الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بدم بارد وعقلية اجرامية باغتيال الشهيدة الصحفية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة.
وبين السيد رئيس المجلس أن هذه الجريمة النكراء تدل بشكل واضح على ان عقلية الاحتلال الصهيوني هي ذاتها التي مورست بحق الصحفيين السوريين من قبل التنظيمات الارهابية المسلحة فهي ذات الايدي والادوات والعقلية متوجها بالرحمة لروح الشهيدة ابو عاقلة التي انضمت الى قافلة الشهداء على طريق تحرير الجولان وفلسطين.
بدوره أكد رئيس لجنة الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس الشعب السيد آلان بكر في بيان تلاه أمام المجلس أن الشهيدة الاعلامية الفلسطينية ابو عاقلة من شهداء الكلمة الصادقة وبطلة مقاومة تعرفها بيارات البرتقال والليمون وشهد خطواتها تراب فلسطين المقدس مبينا أن القتلة هم أعداء الاعلام والحقيقة بنو صهيون ومرتزقتهم من التنظيمات الإرهابية وقتلة الأنبياء والقديسين وسفاحي العصر الحديث ووجه الإرهاب البشع.
وفي مداخلاتهم رأى عدد من السادة أعضاء المجلس أن اغتيال الإعلامية أبو عاقلة هو اغتيال للفكر والحرية والحقيقة أينما وجدت ومن اغتالها هو ذاته من اغتال الإعلاميين والعلماء ورجال الدين وأصحاب الفكر في سورية معبرين عن استنكارهم وشجبهم لهذه الجريمة النكراء التي تدل على وحشية الصهاينة وحقدهم.
وأكد السادة الأعضاء أن اغتيال الإعلامية أبو عاقلة لا يمكن أن يطمس حقيقة العدو الصهيوني المجرم الذي يواصل اغتصاب الحقوق العربية مؤكدين أن الشهيدة أبو عاقلة من الإعلاميات المشهود لهن بالحرفية والشجاعة والمهنية في أداء واجبها والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول حادثة استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة هم :
آلان بكر - حسين عباس- محمد خالد الشويكي- محمد كبتولة- نبيل طعمة - فاطمة خميس- محمد هادي مشهدية- علي الشيخ-ماري بيطار.
وتابع المجلس مناقشة وإقرار مواد مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية ووافق على عدد من مواده وهي تتعلق بالرقابة الوقائية والمشتركة والسرية والدورية على المنشآت السياحية وآلية آخذ العينات من المواد المشتبه بها في المنشآت وتنظيم الضبوط بهذا الشأن مع مراعات الظروف والشروط الصحية الواجب اتباعها.
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية هم :
حسين جاسم الحمد - شيخ جابر الخرفان - منال الشيخ أمين - سمير حجار - محمد هادي مشهدية -عيد الصويص -عبد العزيز العساف - عيسى وسوف -عاطف الزيبق-خالد حربا - أسامة المصطفى - أحمد بوسته جي - خالد كرباج - عبد الناصر الحريري - عصام سباهي - خالد عطية - مغيث إبراهيم - محمد زهير تيناوي - معن محمد - فيصل عزوز- مجيب الرحمن الدندن-محمد مناف العقاد- عيطان العيطان-سهام العثمان-خالد الحمادة -مجد أبو زيدان .
كما أحال المجلس مشروع القانون المتضمن إحداث هيئة عامة ذات طابع إداري باسم /المدينة الجامعية/ في كل من الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات إلى لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي لدراسته موضوعا وإعداد التقرير اللازم حوله.
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السادة الوزراء على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/11/ من صباح يوم غد الخميس .


عدد المشاهدات: 741



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى