مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب السيد حموده الصباغ يلتقي سفير جمهورية أرمينيا بدمشق

الخميس, 17 آذار, 2022


استقبل رئيس مجلس الشعب السيد حموده الصباغ اليوم سفير جمهورية أرمينيا ديكران كيفوركيان بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على إقامة العلاقات الرسمية والدبلوماسية بين البلدين الصديقين.
وأكد السيد رئيس المجلس على متانة العلاقات التاريخية والمتجذرة التي تربط بين البلدين الصديقين والتي أخذت صيغتها الرسمية منذ عهد القائد المؤسس حافظ الأسد طيب الله ثراه وترسخت وتعمقت أكثر في عهد السيد الرئيس بشار الأسد.
وشدد السيد رئيس المجلس على أن مجلس الشعب السوري كان السباق بإصدار قرار بإقرار المجازر الجماعية التي ارتكبها العثمانيون بحق الأرمن منوهاً بأن هذا الإقرار كان تاريخياً سواء لمجلس الشعب في سورية و للجمعية الوطنية الأرمنية للشعب الأرميني الصديق وهو الأمر الذي يعكس تفهم القيادة والشعب ومجلس الشعب في سورية لحقيقة هذه المجازر.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى سياسة النظام التركي العثماني الأردوغاني المحتل الذي ارتكب المجازر بالامس يستمر بسلوكه العدواني اليوم ويقوم باحتلال الأراضي ونهب الثروات من قمح ونفط وآثار وقطع المياه بشكل متكرر عن أكثر من مليون مواطن سوري في الحسكة وما يجاورها بشكل سافر وغير قانوني ومخالف لمواثيق والمعاهدات والقوانين و الشرعية الدولية.
ووجه السيد رئيس المجلس خلال اللقاء دعوة إلى السادة رئيس الجمعية الوطنية الأرمنية وأعضاء الجمعية لزيارة سورية.
بدوره أكد سفير جمهورية أرمينيا السيد ديكران كيفوركيان على العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين لافتاً إلى أن هذه العلاقات تمتد لأكثر من ألف عام الأمر الذي يشير إلى أن الأرمن هم من أهل المنطقة وأصلها.
وأعرب السيد السفير الأرمني عن رغبة بلاده بالاستمرار بتطوير العلاقات الدبلوماسية والشعبية وتفعيلها بين البلدين في مختلف المجالات.
وسلم السيد السفير كيفوركيان للسيد رئيس المجلس دعوة لمشاركة وفد من لجنة الصداقة البرلمانية السورية الأرمنية في مجلس الشعب في إحياء ذكرى الإبادة الأرمنية التي سيتم إحياؤها في ٢٤ من نيسان القادم.
حضر اللقاء عدد من السادة أعضاء مكتب مجلس الشعب وعدد من السادة أعضاء مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية – الأرمينية في المجلس ومستشار السفارة الأرمينية بدمشق.


عدد المشاهدات: 888



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى