مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي وفد برلماني روسي

الثلاثاء, 21 كانون الأول, 2021


استقبل السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب وفد برلماني روسي برئاسة السيد ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما – رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الروسية السورية – نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما لروسيا الاتحادية.
حيث أكد السيد رئيس المجلس خلال اللقاء أن العلاقات بين سورية وروسيا الاتحادية تاريخية و متجذرة ومتجددة على الدوام وترعاها قيادتا البلدين متمثلة بالسيد الرئيس بشار الأسد والسيد الرئيس فلاديمير بوتين ووصلت إلى أعلى مستوياتها بعد أن امتزج الدم السوري والروسي دفاعا عن الأرض السورية في محاربة الإرهاب والمعتدين.
وثمن السيد رئيس المجلس الدور الكبير الذي قامت به روسيا إلى جانب سورية في حربها ضد قوى الشر والعدوان والإرهاب ودعمها لصمود الشعب السوري معربا عن امله بتعزيز الزيارات البرلمانية وتبادل الخبرات والاستمرار في توطيد العلاقات بين مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية ومجلس الدوما في روسيا الاتحادية.
ولفت السيد صباغ الى أهمية التغلب على الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية والتي طالت مختلف مناحي الحياة المعيشية للمواطن السوري من غذاء ودواء وغيره مبينا أن المجلس أقر العديد من التشريعات لدعم الاستثمارات ومنها قانون الاستثمار الجديد الذي يقدم تسهيلات واسعة لجذب المستثمرين ورجال الاعمال من مختلف الدول لاسيما الصديقة لسورية مشيراً إلى أن ما تقوم به سورية وروسيا في مواجهة الإرهاب هو من أجل العالم أجمع ومشدداً على أن هذا التحالف المشترك قد حرر الأرض السورية وواجه المؤامرة المشتركة.
ومن جانبه اكد السيد سابلين استمرارية تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها ومنها الجهود المبذولة لإقامة علاقات مباشرة بين الاقاليم في روسيا الاتحادية والمحافظات السورية معربا عن أمله بمشاركة سورية من خلال وفد برلماني بصفة مراقب في أعمال الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي.
واشار اعضاء الوفد الروسي الى ضرورة الاستفادة من الخبرات الروسية في مجال إعادة الاعمار والانشاءات العامة.
حضر اللقاء السادة أعضاء مكتب المجلس ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الروسية.


عدد المشاهدات: 480



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى