مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يختتم أعماله بمناقشة عدة قضايا خدمية

الخميس, 16 كانون الأول, 2021


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الحادية والثلاثين والختامية من أعمال دورته العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
وفي كلمة بمستهل الجلسة تقدم السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب باسم المجلس بجزيل الشكر والعرفان والتقدير للسيد الرئيس بشار الأسد على المراسيم التشريعية التي أصدرها أمس بزيادة رواتب وأجور العاملين في الدولة والمعاشات التقاعدية للعسكريين والمدنيين والتعويضات الممنوحة على أساس الرواتب والأجور المقطوعة وهو ما من شأنه تحسين الواقع المعيشي للمواطنين وتلبية متطلباتهم كيف لا... وقائنا الأسد هو ابن الشعب وقائد الشعب ونبض الشعب وخيار الشعب.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى أن الدورة العادية الرابعة التي امتدت لثلاثة أشهر كانت حافلة بالعمل وأثمرت عن إقرار العديد من المراسيم ومشروعات القوانين ودراسة وإنجاز باقي المشروعات في اللجان الدائمة مبينا أن المناقشات والمداولات التي جرت تحت قبة المجلس خلال هذه الدورة مع الحكومة والوزراء تناولت محاور ومواضيع هامة من أجل تأمين وتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين.
ونوه السيد رئيس المجلس بالعمل الدؤوب والجهود المكثفة التي بذلها أعضاء المجلس عبر المشاركة في الجلسات واللجان والأنشطة المتنوعة والمساهمة في معالجة مشاكل وهموم المواطنين المتعلقة بالقضايا المعيشية والخدمية من خلال تواجدهم في محافظاتهم لمتابعة شؤون المواطنين المختلفة.
السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول المراسيم التشريعية هم :
محمد كبتولة - علي الشيخ - خليل خليل - خالد الحمادة - عمر الحمدو - عروبة محفوض
كما أحال المجلس عدد من مشاريع القوانين إلى لجانها المختصة لدراستها موضوعاً وأقر أيضاً عدد من المراسيم التشريعية، والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشاريع القوانين هم :
عبود الشواخ - سمير حجار - رضا الدمقسي - عروبة محفوض - عاطف الزيبق - خليل خليل - آلان بكر - محمد فواز - أحمد الكزبري
كما قدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب السيد عبد الله عبد الله عرضا حول خلاصة المواضيع والقرارات التي ناقشها وأقرها مجلس الوزراء في جلسته السابقة والمتعلقة بالقضايا الخدمية والمعيشية.
وفي مداخلاتهم طالب عدد من السادة الأعضاء بمواصلة العمل على ضبط الأسعار والحد من الغلاء ومحاربة الفساد وتحسين واقع الخدمات بمختلف المناطق وتأمين الإنارة الليلية للشوارع في الأحياء الشعبية ورصد اعتمادات إضافية أو إجراء مناقلات في موازنة عام /2022/ لتقديم التعويضات للمواطنين المتضررة ممتلكاتهم جراء الإرهاب.
وأكد بعض الأعضاء أهمية تحسين واقع النقل وزيادة عدد حافلات النقل الداخلي للحد من الازدحام المروري وتخديم الأرياف البعيدة عن مراكز المدن ومتابعة تنفيذ الخطة الزراعية من تأمين للأسمدة والبذار والمحروقات للفلاحين والإسراع في فرز المهندسين الخريجين وتعيين الناجحين في مسابقة المسرحين بوظائف قريبة من مناطق سكنهم.
وشدد عدد من السادة الأعضاء على ضرورة تخفيض ساعات التقنين الكهربائي في جميع المحافظات والإسراع باستكمال إيصال الكميات المخصصة من مازوت التدفئة للعائلات وبشكل خاص لأسر الشهداء وجرحى الحرب والاهتمام بشكل أكبر بالواقع المعيشي بالمناطق المحررة بمحافظة إدلب وتزويدها بحافلات نقل داخلي وتأهيل بناها التحتية.
السادة الأعضاء على الذين تقدموا بمداخلاتهم حول تقرير السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب هم :
مجيب الرحمن الدندن - عروبة محفوض - محمد هادي مشهدية - عيطان العيطان - شيخ جابر الخرفان - محمد الفلاج - عمر الحمدو - فاطمة خميس - نهاد سمعان - محمد شريف عبد الكريم - عبود الشواخ.
وفي الختام توجه السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بتحية الإجلال والإكبار لأراوح الشهداء الأبرار وبالمحبة والتقدير للشعب العربي السوري الصامد الوفي وبتحية التقدير والعرفان لرجال القوات المسلحة الباسلة وتحية الولاء والوفاء والانتماء لقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد مجددا التأكيد على مواصلة العزم لبذل الجهود في المساهمة المنتجة والفعالة بمسيرة إعادة البناء والإعمار والتطوير واختتمت الدورة العادية الرابعة بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.


عدد المشاهدات: 700



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى