مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب يلتقي وفد برلماني من مجلس الشورى الإسلامي الإيراني في الجمهورية الإسلامية الإيرانية

الأربعاء, 1 كانون الأول, 2021


استقبل السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب وفد برلماني من مجلس الشورى الإسلامي الإيراني في الجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة السيد عزت الله أكبري رئيس اللجنة الصناعية والسيد محمد رضا بور ابراهيمي رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني والوفد المرافق الذي يضم عدداً من أعضاء مجلس الشورى.
وخلال اللقاء أكد السيد رئيس المجلس على عمق ومتانة العلاقات الثنائية المتجذرة والمتجددة على الدوام بين سورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي أرسى ركائزها القائد المؤسس حافظ الأسد وسماحة الامام الخميني رحمهما الله وترسخت في ظل قيادتي البلدين المتمثلة بالسيد الرئيس بشار الأسد و قائد الثورة الإسلامية الإيرانية سماحة الامام السيد علي الخامنئي.
وبين السيد رئيس المجلس أهمية مواصلة العمل لتطوير وتوسيع هذه العلاقات في جميع المجالات خاصة في المجال البرلماني بما يعزز صمود الشعبين والبلدين الشقيقين، كما نوه السيد حموده صباغ إلى خصوصية العلاقة البرلمانية بين سورية وإيران حيث يرأس كلٌ من رئيسي المجلسين لجنتي الصداقة البرلمانية في كل من المجلسين.
وأشاد السيد رئيس مجلس الشعب بمواقف إيران الثابتة منذ فجر الثورة الإسلامية الإيرانية إلى جانب سورية وجيشها وشعبها ودعم صمودها مثمناً التضحيات الجسام التي قدمتها في سبيل دحر الإرهاب ومؤكداً على أن سورية وإيران تواجهان عدواً مشتركاً واحداً، وأن النصر سيكون حليفنا بإذن الله.
بدوره أكد السيد عزت الله أكبري ان تعزيز العلاقات يجب أن يستمر ليشمل كافة المجالات سيما الصناعية والاقتصادية لتمكين سورية من دعم صمودها ومواجهة العقوبات المفروضة عليها وتفعيل تبادل الصادرات مبدياً الاستعداد الكامل لمساعدة سورية في تطوير صناعاتها ودعم الاستيراد منها عبر إنشاء خطوط إنتاج داخل أراضيها وجعلها قاعدة للتصدير إلى عدة دول وليس إيران فقط .
من جهته أكد السيد محمد رضا بور ابراهيمي أهمية تفعيل القوانين التي تسهل الحركة الاقتصادية بين البلدين من أجل تفعيل التبادل بينهما لافتاً إلى أن العمل في إيران يجري حاليا لأن تكون الأولوية في الاستيراد للصادرات السورية بما يساهم في إنعاش الاقتصاد السوري وتحقيق النصر على العقوبات والحصار الاقتصادي.
كما أكد السادة أعضاء الوفد على أهمية الزيارة في بعدها الاقتصادي وتعزيز هذه العلاقات لترتقي الى مستوى العلاقات السياسية المميزة والمبنية على الأخوة والمصلحة المشتركة.
حضر اللقاء السيد سلوم السلوم أمين سر المجلس والسيدة فايزة العذبة مراقب المجلس والسادة أعضاء مكتب لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة وأعضاء مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإيرانية في مجلس الشعب.


عدد المشاهدات: 843



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى