مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الصداقة البرلمانية السورية الجنوب إفريقية تلتقي سفير جمهورية جنوب افريقيا السيد باري

الاثنين, 15 تشرين الثاني, 2021


التقى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الجنوب إفريقية وعدد من أعضائها سفير جمهورية جنوب افريقيا السيد باري فيليب غيلدر لبحث سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.
وفي بداية اللقاء ثمن رئيس اللجنة الدور السياسي الذي قامت به جنوب افريقيا في مجلس الأمن الدولي خلال سنوات الحرب الظالمة على سورية معربا عن التقدير الكبير لاهتمام السيد السفير بتطوير العلاقة البرلمانية بين البلدين وبحث الخطوات التي يمكن القيام بها في هذا المجال.
وتحدث رئيس اللجنة عن الدور الذي قامت به جمهورية جنوب افريقيا في إيضاح حقيقة ما جرى في سورية من حرب إرهابية وتضليل إعلامي وكانت سفارة جنوب افريقيا بدمشق فعالة في دمشق وشاهدة على كل ما حدث.
ونوه رئيس اللجنة بتجربة جنوب افريقيا في مواجهة الامبريالية والتمييز العنصري واسهاماتها الحقيقية في مجال حقوق الانسان والحرية على مستوى العالم.
ومن جانبه أشار سفير جنوب افريقيا إلى تاريخية وعمق العلاقات التي تجمع بين البلدين منوها بدعم سورية لجنوب افريقيا في نضالها ضد نظام الفصل العنصري.
وتحدث السفير عن اللقاء الذي حصل منذ فترة مع السيد رئيس مجلس الشعب والذي دعا فيه إلى تطوير العلاقات بين البلدين والترتيب لإجراء زيارات برلمانية مشدداً على أهمية استمرار التواصل بين السفارة ومجلس الشعب واستكشاف مجالات أخرى للتعاون.
وأكد السفير أن لدى جنوب إفريقيا فهماً عميقاً وواضحاً لحقيقة الوضع في سورية الأمر الذي أدى إلى مساندة سورية في المحافل الدولية عندما كانت جنوب افريقيا عضواً غير دائم في مجلس الامن وحرصها على الموضوعية في النقاشات حول سورية والتي كانت تجري ثلاث مرات شهرياً، مما دفع بلاده للعمل باستمرار لإبقاء المسؤولين في نيويورك في صورة الوضع الحقيقي في سورية ونقل وجهة نظر الحكومة السورية باستمرار.
وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على إجراء لقاءات دورية مع لجنة الصداقة السورية الجنوب افريقية للنظر في تحقيق خطوات أكثر عملية لتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.


عدد المشاهدات: 141



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى