مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون المالي الجديد للوحدات الإدارية

الثلاثاء, 2 تشرين الثاني, 2021


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الرابعة عشرة من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس مجلس الشعب بالسيد المهندس حسين مخلوف وزير الادارة المحلية والبيئة وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
أكد السيد رئيس المجلس في كلمة له بالذكرى السنوية الرابعة بعد المئة لوعد بلفور المشؤوم في بداية الجلسة أهمية إجراء مراجعة تاريخية لاستخلاص العبر والدروس من هذه الذكرى والالتفات لأبعاد هذا الوعد المشؤوم السياسية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية الخطيرة وما تسبب به من مآس ومعاناة إنسانية كبيرة للشعب الفلسطيني ارتدت تأثيراته على المنطقة عامة وسورية خاصة.
وأوضح السيد رئيس مجلس الشعب أن ما مرت به سورية وتتعرض له اليوم من حروب وحصارات جائرة شملت جميع مناحي الحياة ما هو إلا نتيجة تمسكها بمواقفها المبدئية الثابتة حيال القضايا العربية والقومية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وهي ماضية في هذا النهج المعمد بدماء الشهداء الأبرار حتى تحقيق النصر النهائي بالتفاف شعبها الوفي وجيشها الباسل حول قيادتها الحكيمة.
وفي مداخلاتهم أكد عدد من أعضاء المجلس أن سورية كانت وستبقى ثابتة على مواقفها المبدئية الرافضة لكل شكل من أشكال الاحتلال وداعمة للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني لاسترداد كافة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حق العودة لافتين إلى أن ما يتعرض له الشعب السوري اليوم من حرب إرهابية ظالمة ما هو إلا حلقة في سلسلة من المخططات الاستعمارية التي حيكت ضد المنطقة ابتداء من وعد بلفور وصولا للحصار الظالم المفروض على سورية حاليا.
أسماء السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول وعد بلفور المشؤوم :
عبد الحميد النقري – ثناء فخر الدين – أحمد بوسته جي – عدنان جمعة – مناف الفلاح – جميل مراد- حكمت سلام – شادي صالح – عصام سباهي- مازن أرسلان – خالد شبيب – سهام العثمان – بشير غلاونجي- خالد حمادة – حكمت العذب- محمد هادي مشهدية – فايز العبدالله – مأمون السيد
ثم تابع المجلس مناقشة مواد مشروع القانون المالي الجديد للوحدات الإدارية حيث وافق على المادتين /11/ و/12/ اللتين أعادت لجنة الادارة المحلية والتنمية العمرانية بالمجلس مناقشتهما وإجراء عدة تعديلات عليهما.
وعقب نقاش مستفيض وافق المجلس على المادة /13/ من المشروع التي تتعلق برسوم بتعبيد وتزفيت الطرق للمرة الأولى من قبل الوحدات الادارية
كما نصت المادة ذاتها على أنه لا يحق للوحدة الادارية استيفاء رسوم تعبيد وتزفيت الطرق أو إنشاء الارصفة أكثر من مرة كل عشرة سنوات.
أسماء السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع قانون الوحدات الإدارية :
عيطان العيطان – نهاد سمعان – محمد فواز- محمد هادية مشهدية – مجيب الرحمن الدندن – محمد كبتولة – عبود الشواخ – خليل خليل- قاسم حمادة – مصطفى ليلا – عامر عبيد – بطرس مرجانة – عيد الصويص- مصطفى صالح المعروف- أكرم عبد الجليل – قصي الثلجة – جويدة ثلجة – محمود بلال – مازن أرسلان – محمد زهير تيناوي – راسم المصري – حسان النجار – آلان بكر - شكري الجندي - ناصر الناصر- اسكندر حداد - سمير الاسماعيل - عاطف الزيبق- محمد جري - حكمت سلام- عبود الشواخ - جميل مراد - رأفت درمش- محمد خير العكام - طلال عبيد الخليل- محمد رضوان الحسن.
وفي نهاية الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس المجلس السيد المهندس حسين مخلوف وزير الادارة المحلية والبيئة على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء ، وشكر كافة السادة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم واسئلتهم ومطالبهم التي تقدموا بها ، ورفع الجلسة إلى الساعة /11/ من صباح يوم الاربعاء 3 تشرين الثاني من عام 2021م .


عدد المشاهدات: 313



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى