مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يحيل مشروعي قانوني الحساب الختامي للموازنة العامة للسنتين الماليتين 2014 و2015 إلى لجنة الموازنة والحسابات

الاثنين, 20 أيلول, 2021


أحال مجلس الشعب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس البيانين الماليين للحكومة حول مشروعي قانوني الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنتين الماليتين /2014/ و/2015/ إلى لجنة الموازنة والحسابات لدراستهما وإعداد التقريرين اللازمين بشأنهما.
وفي بداية الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد الدكتور كنان ياغي وزير المالية وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
وخلال الجلسة ناقش المجلس البيانين ومشروعي القانونين المذكورين، وأكد الوزير ياغي أن الحكومة مستمرة بالعمل على إنجاز ملف التراكم في قطع حسابات الموازنة العامة للدولة وتقديمها عند الانتهاء منها.
وفي مداخلاتهم دعا عدد من الأعضاء إلى الاسراع في إعداد قطع حسابات الموازنة العامة للدولة للسنوات المالية /2017/ و/2018/ و/2019/ و/2020/.
والسادة الاعضاء الذين تقدموا بمادخلاتهم هم :
عمار بكداش - عاطف الزيبق - علي الشيخ - مجيب الرحمن الدندن - عروبة محفوض - - محمد زهير التيناوي - شيخ جابر الخرفان - نهاد سمعان - عمار الأسد - محمد ربيع قلعة جي - عادل الشيبان - جويدة ثلجة - حسين جاسم الحمد - محمد هادي مشهدية - حسن شهيد
وخلال الجلسة وجه السيد ثائر حسن عضو مجلس الشعب تحية الشكر والامتنان باسم مصابي وجرحى الحرب للسيد الرئيس بشار الأسد على مكرمته بتقديم منحة نقدية فورية لجرحى ومصابي العمليات الحربية
وفي رده على مداخلات الأعضاء أشار وزير المالية إلى أن اسباب التأخر في إصدار قطع حسابات خلال السنوات من عام /2014/ ولغاية /2020/ يعود لظروف الحرب الإرهابية وضياع الثبوتيات والسندات والأوراق المتعلقة بصرفيات الجهات العامة والتي يجب التصديق عليها من الجهاز المركزي للرقابة المالية بهدف تحقيق التتبع والرقابة على الانفاق وتنفيذ الموازنات ومحاسبة الجهات التي توفرت لديها الظروف المواتية لتنفيذ مشاريعها ولم تنفذها سواء لجهة سوء الادارة أو استخدام الأموال.
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد الدكتور كنان ياغي وزير المالية على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها ، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من يوم غد الثلاثاء.


عدد المشاهدات: 539



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى