مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك في عملية مراقبة انتخاب نواب مجلس الدوما

الأحد, 19 أيلول, 2021


 

يشارك وفد من مجلس الشعب في عملية مراقبة انتخاب نواب مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية والذي يضم كل من السادة باسم سودان رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الروسية والسيد صفوان قربي نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الروسية.
التقى الوفد مع السيد سيرغي موراتوف رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الروسية السورية في المجلس الفيدرالي الروسي.
حيث اكد الجانبان خلال اللقاء على عمق وعراقة العلاقات البرلمانية بين البلدين وأهمية هذه الروابط في العمل الجاد لما فيه مصلحة شعبي البلدين.
كما التقى الوفد مع السيد ديمتري سابلين رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الروسية السورية في مجلس الدوما الروسي.
جرى النقاش حول آلية الانتخابات وتمنى وفد مجلس الشعب أن تسير الانتخابات بكل سلاسة وديمقراطية وان تكلل بالنجاح لما فيه مصلحة الشعب الروسي الصديق.
بعدها انتقل الوفد الى زيارة بلدية سونتسيفو حيث التقى رئيس بلديتها السيد يفغيني ساروكا والذي جال مع الوفد على بعض المرافق الحيوية شملت مدرسة نموذجية ومركزاً طبياً ومجمعاً رياضياً.
وفي ختام الجولة قام الوفد بوضع الزهور على النصب التذكاري لسلاح الدبابات المشارك في معركة تحرير موسكو ١٩٤١.
ومن جهة اخرى، حضر وفد مجلس الشعب اللقاء الذي دعى إليه نائب رئيس مجلس الدوما السيد بيتر تولستوي للوفود المشاركة في عملية المراقبة، حيث عرض السيد تولستوي آلية الانتخابات بشقيها المباشر والالكتروني وعدد الدوائر الانتخابية وأعداد المواطنين الذين يحق لهم الاقتراع داخل روسيا وخارجها وعملية التصويت في السفارات الروسية في الخارج.
كما زار الوفد المركز الاجتماعي لمراقبة الانتخابات في بلدية أودنتسوفو التابعة لمحافظة ريف موسكو تم خلالها الاطلاع على عملية مراقبة المراكز الانتخابية عبر تقنية الفيديو المتوزعة في كافة المراكز الانتخابية. وجال الوفد على عدد من مراكز الاقتراع المباشر واطلع على آلية الفرز الالكتروني للاصوات، وطرح عدداً من التساؤلات على القيمين على المراكز الانتخابية بما يخص آلية التصويت الالكتروني.

 



عدد المشاهدات: 1064



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى