مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك افتراضياً في الجلسة الثالثة من اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي( مكتب النساء البرلمانيات الدورة ٤٥).

الخميس, 3 حزيران, 2021


مثل مجلس الشعب كل من السيدة ميساء الصالح أمين سر المجلس والسيدة فايزة العزبة مراقب المجلس والسيدة فاطمة خميس والسيدة سلام سنقر والسيدة مجد ابو زيدان والسيدة بشرى زريقة والسيدة مريم المتراس.
وأعرب الوفد في كلمته عن سعادته للمشاركة في أعمال المؤتمر والتي تساهم في دعم السيدات من خلال دعم القوانين التشريعية والاجتماعية والسياسية التي تعتبر جسر أمان للانتقال إلى واقع أفضل، داعياً إلى العمل لضمان حقوق المرأة وضمان المساواة بين الرجال والنساء في جميع قطاعات العمل على مستوى العالم.
وأشار الوفد إلى ضرورة النظر في القضايا التي تتعلق بالعنف والعدالة الاقتصادية والصحة وبذل الجهود لتسريع الإصلاحات القانونية.
وأكد الوفد أنه رغم الحرب الإرهابية على سورية، ورغم الاجراءات الاقتصادية الظالمة والجائرة أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، فإنها خلقت تحدٍ للمرأة السورية، وهو الأمر الذي دفع المرأة لتأخذ دوراَ اقتصادياً وريادياً في كافة مناحي الحياة أكبر بكثير مما هو في حال السلم.
تضمن الاجتماع إحاطة عن دور المكتب، وتعيين مقررة المكتب للدورة الثانية والثلاثين لمنتدى البرلمانيات، بالإضافة إلى التقييم العام من وجهة نظر المرأة لنتائج الدورة الثانية والأربعين بعد المائة للجمعية والاجتماعات ذات الصلة وإجراءات المتابعة الواجب اتخاذها، ومناقشة إعداد مساهمة منتدى النساء البرلمانيات في الجمعية ١٤٣ والمساهمة في استراتيجية الاتحاد البرلماني الدولي الجديدة ٢٠٢٢-٢٠٢٧.


عدد المشاهدات: 2046



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى