مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك في مؤتمر افتراضي عبر الانترنت بعنوان "التحديات والتهديدات العالمية في سياق جائحة covid-19"

السبت, 17 نيسان, 2021


شارك مجلس الشعب في مؤتمر افتراضي عبر الانترنت بعنوان "التحديات والتهديدات العالمية في سياق جائحة covid-19"، "الارهاب والتطرف العنيف " شارك في تنظيمه الجمعية البرلمانية الدولية للدول الأعضاء في كومنولث الدول المستقلة (IPA CIS)، وبرلمان البحر الأبيض المتوسط (PAM)، والجمعية البرلمانية لمنظمات الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE PA) والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا (PACE) ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب (UNOCT).
وحضر المؤتمر كل من السيدات والسادة أعضاء مجلس الشعب: عاطف الزيبق وفايز الأحمد ومحمد كردوش وسمير حجار وخليل خليل ونورا أريسيان وزين العابدين عباس ورانيا حسن ونضال العلو وشيخ جابر الخرفان.
وعلى هامش المؤتمر شارك أيضاً وفد المجلس في الجلسة المشتركة بين برلمان البحر الأبيض المتوسط والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا تحت عنوان "تقييم التهديد الإرهابي والجهود المبذولة لمنع التطرف العنيف "
حيث أكد السادة الأعضاء في كلمتهم أن أول خطوة في مكافحة الارهاب هي تجفيف منابعه وخصوصاً من قبل الدول الداعمة له والتي مولته وصدرته إلى سورية، مشيرين إلى التداعيات السلبية للحصار الاقتصادي الأحادي الجانب والجائر وغير الشرعي المفروض على الشعب السوري.
وطالب السادة الأعضاء بالملاحقة القضائية الفعالة على المستوى الدولي لهؤلاء الإرهابيين، وكذلك العمل على سن سياسات وقوانين صارمه لمواجهة الإرهاب.
يذكر أن المؤتمر ركز في جلساته على بحث الآليات القانونية للتعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف كما بحث تقييم التهديد الإرهابي وجهود منع التطرف العنيف وتعزيز وحماية حقوق ضحايا الارهاب وتلبية احتياجاتهم


عدد المشاهدات: 2053



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى