مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك في اجتماع افتراضي للنساء البرلمانيات في الجمعية البرلمانية الآسيوية تحت عنوان

الأربعاء, 10 آذار, 2021


شارك مجلس الشعب صباح اليوم في اجتماع افتراضي للنساء البرلمانيات في الجمعية البرلمانية الآسيوية تحت عنوان "النساء والاقتصاد الأسري" نظمه مجلس الشورى الإسلامي وعُقد عبر الاقمار الصناعية.
مثل مجلس الشعب في الاجتماع كل من: أمين سر المجلس السيدة ميساء الصالح ومراقب المجلس السيدة فايزة العزبة والسيدات مهى العجيلي ونهى محايري ومارييت خوري عبدالله ومجد أبو زيدان.
وألقت السيدة ميساء الصالح كلمة نقلت خلالها تحيات رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ للمشاركين في المؤتمر وتمنياته بنجاحه، كما أكدت على ضرورة تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، منوهةً أن الدستورالسوري ينص على توفيرالفرص التي تتيح لها المساهمة الفعالة والكاملة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية إضافةً إلى تمتع المرأة بحقوق وواجبات متساوية مع الرجل ، مضيفة أن العمل مازال جارياً للحصول على المزيد من الحقوق وذلك من خلال تعديل بعض مواد القانون المدني والأحوال الشخصية.
كما تحدثت خلال كلمتها عن دور المرأة في المجتمع، والتحديات والصعوبات التي تتعرض لها المرأة السورية خاصة في ظل الحصار الجائر والعقوبات الاقتصادية أحادية الجانب وضرورة عملها في ظل هذه التحديات، مشددة على أن "الإرهاب لن يعيق وجودنا وأننا نحن الأبقى وأن البقاء بذاكرتنا وشهدائنا وعزيمة الأحياء منا".
الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع (المخصص للنساء البرلمانيات والذي يضم ممثلين عن البرلمانات الأعضاء في الجمعية البرلمانية الآسيوية) ركز على السياسات والبرامج والتجارب الناجحة للدول الأعضاء ومراجعة القوانين وتمكين العائلات للانخراط في ديناميكية التحركات الاقتصادية.


عدد المشاهدات: 728



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى