مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية

الثلاثاء, 2 شباط, 2021


برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب عقد المجلس اليوم جلسته الثامنة من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثالث والتي أقر خلالها مشروع القانون المتضمن تعديل الفقرة /2/ من المادة /1/ من القانون رقم /13/ لعام 2018 ، المتعلق بصلاحية تصديق العقود على الاعتمادات الجارية والاستثمارية من السلطة الادنى من الوزير المختص ، كما تابع مناقشة مشروع القانون المتضمن إحداث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى "الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية "مقرها محافظة اللاذقية وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بالوزير .
رحب السيد رئيس المجلس في مستهل الجلسة بالسيد المهندس محمد حسان قطنا وزير الزراعة والاصلاح الزراعي والسيد المهندس ملول الحسين وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
وفي بداية الجلسة تحدث السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب المكرمة الكبيرة من السيد الرئيس بشار الأسد لآلاف العائلات ، مؤكداً أهمية هذا التوجيه الذي جاء في الوقت المناسب والذي يساعد آلاف الجرحى وعائلاتهم ، كما عودنا القائد المفدى السيد الرئيس بشار الأسد بحرصه ورعايته أبناء سورية لأنه ابن الشعب وقائد الشعب ونبض الشعب وخيار الشعب .
بدورهم توجه عدد من السادة الاعضاء بالشكر والعرفان لسيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد على المكرمة الكبيرة التي تقضي بتسديد قروض جميع جرحى العمليات الحربية من الجيش والقوات المسلحة والقوات الرديفة ممن لديهم نسبة عجز من 40 حتى 100 بالمئة حيث بين السادة الأعضاء أهمية هذا التوجيه الذي يساعد آلاف الجرحى وعائلاتهم ، وجدد السادة أعضاء مجلس الشعب العهد والولاء والوفاء في المضي خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتوجيهاته الحكيمة .
والسادة الأعضاء الذين قدموا مداخلاتهم حول مكرمة السيد الرئيس بتسديد القروض هم :
ثائر حسن – فايز الأحمد- ماري بيطار – مفلح النصر الله – نسيب أبو حمود –نبيل طعمة – علي الشيخ – آلان بكر .
وتابع المجلس جدول أعماله وأقر خلاله مشروع القانون المتضمن تعديل الفقرة /2/ من المادة /1/ من القانون رقم /13/ لعام 2018 ، المتعلق بصلاحية تصديق العقود على الاعتمادات الجارية والاستثمارية من السلطة الادنى من الوزير المختص.
كما تابع اليوم مناقشة مشروع القانون المتضمن إحداث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى "الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية "مقرها محافظة اللاذقية وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بالوزير حيث ناقش عدد كبير من السادة عدد من مواد مشروع القانون وقدموا ملاحظاتهم واقتراحاتهم .
والسادة الأعضاء الذين قدموا مدخلاتهم اليوم حول مشروعي القانون:
عمار بكداش - شيخ جابر الخرفان – عاطف الزيبق – مالك حبيب- علي الشيخ – مجيب الرحمن الدندن – أحمد الكزبري – محمد رضوان الحسن – فاضل كعدة- غادة إبراهيم – أكرم عبد الجليل – عبود الشواخ – حكمت سلام – محمد رعد – عيد الصويص – محمد فواز – أحمد الفرج – عبد الرحمن خليل – نبيل درويش – معن محمد – محمد كردوش – خليل خليل – اسماعيل حجو – ثائر حسن – شكري الجندي .
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم وطروحاتهم واقتراحاتهم التي تقدموا بها ، كما شكر السيد المهندس محمد حسان قطنا وزير الزراعة والاصلاح الزراعي على مجمل ردوده واجاباته على مناقشات الزملاء الأعضاء ، مشيراً إلى تقديم عدد من الزملاء مذكرات وأسئلة وطلبات خطيه سلمت للسيد الوزير على أن يتم توزيع الإجابات على الزملاء أعضاء المجلس حين ورودها ، ورفع الجلسة إلى الساعة /11/ من يوم غد الأربعاء الموافق 3 شباط لعام 2021.


عدد المشاهدات: 2933



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى