مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة النقل والجهات التابعة لها

الاثنين, 16 تشرين الثاني, 2020


عقدت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد الدكتور محمد ربيع قلعه جي اليوم الأثنين الواقع في 16/11/2020 اجتماعاً بحضور السيد المهندس زهير خزيّم وزير النقل لمناقشة الموازنة الاستثمارية للوزارة والجهات التابعة لها والبالغة 67 مليار و 20 مليون ليرة سورية .

حيث تركزت مداخلات السادة الاعضاء حول أهمية الوزارة من الناحية الاستثمارية من ناحية رفد خزينة الدولة، مطالبين بزيادة الاعتمادات المالية المخصصة لها ووضع آلية واضحة لتفعيل التشاركية مع القطاع الخاص، وأثنوا على جهد الوزارة في أتمتة عمل كافة مفاصلها ومديرياتها، لتخفيف الاعباء عن الاخوة المواطنين.
واشار السادة الأعضاء الى اهمية عودة المطارات إلى عملها السابق وذلك بإعادة تأهيلها وتطويرها كونها تعكس الوجه الحضاري للبلاد متسائلين عن نية الوزارة تحديث الأسطول الجوي وتساءلوا امكانية انشاء مطار في محافظة طرطوس.
وفيما يتعلق بشبكة الطرق البرية والجسور والسكك الحديدية تحدث السادة الأعضاء عن وجوب العمل في صيانة الطرق المركزية وإعادة تأهيل الجسور والعقد الطرقية والتوسع بمشاريع النقل بالقطارات وربطها بشبكة واحدة.
كما طالب السادة الاعضاء بإنشاء نقابة للعمال النقل البحري ضمن الظروف والامكانيات المتاحة.

وفي معرض رده بين السيد الوزير أن مطار حلب الدولي سيكون قيد التشغيل ويوضع في الاستثمار في القريب العاجل، وأشار السيد الوزير أن هناك بعض العراقيل والصعوبات نتيجة الحصار المفروض والعقوبات أحادية الجانب التي تعيق تنفيذ البرامج والرؤى الموضوعة من قبل الوزارة.
وأشار السيد الوزير أنه يتم العمل على صيانة وتأهيل جميع الطرق والسكك الحديدية التي تعرضت للتدمير حسب حاجة كل منطقة، وحسب المخصصات المتوفرة لتأهيله، مشيراً أن هناك بعض الاشكاليات في تنفيذ مشروع توسيع مرفأ طرطوس ويتم حلها بشكل تدريجي بالتنسيق مع الاصدقاء، كما بين الوزير خزيّم إلى أنه تم إيلاء الأتمتة والربط الشبكي أهمية قصوى في عمل مديريات ودوائر النقل وتحقيق نقلة نوعية مميزة في الدفع الإلكتروني وصلت ل ٨٠٪؜ من مجموع ماتم تحصيله عبر كل مؤسسات الدولة مايقارب ٢٨ مليار ليرة حصة وزارة النقل ، ومستمرون في اتخاذ اي خطوة تؤدي لتبسيط الاجراءات وتخفيف الأعباء عن المواطن توازياً مع المشروع الوطني للإصلاح الاداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد .



عدد المشاهدات: 131



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى