مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الاتصالات والجهات التابعة لها

الأحد, 15 تشرين الثاني, 2020


عقدت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد الدكتور محمد ربيع قلعه جي اليوم الأحد الواقع في 15/11/2020 اجتماعاً بحضور السيد المهندس اياد الخطيب وزير الاتصالات والتقانة لمناقشة الموازنة الاستثمارية للوزارة والجهات التابعة لها والبالغة تسعة مليار و994 مليون وعشرة آلاف ليرة سورية .

حيث تركزت مداخلات السادة الاعضاء على المطالبة بزيادة الاعتمادات المالية للوزارة في الموازنة العامة وطالب السادة الاعضاء بتحديث منظومة الاتصالات وخاصة في المقاسم التي تنقطع بها الخدمات عند انقطاع التيار الكهربائي عنها ، واعادة تأهيل المقاسم في المناطق المحررة وتساءل السادة الاعضاء عن دور مؤسسة البريد بوجود شركات الحوالات المالية.
واثنى السادة الأعضاء على مشروع الشبكة الوطنية اللاسلكية واشار السادة الاعضاء الى ضرورة زيادة دورات التدريب والتأهيل المهني لكوادر الوزارة مع تفعيل نظام الحوافز والمكافئات .

وفي معرض رده على السادة الأعضاء بين السيد وزير الاتصالات والتقانة انه تم تنفيذ عدد كبير من البنى التحتية لمشروع الحكومة الالكترونية .
وفيما يتعلق بالمؤسسة السورية للبريد أوضح السيد الوزير ان المؤسسة تقدم نشاطات وخدمات لأسر الشهداء والمسرحين من خدمة العلم مشيراً أن المواطنين والجهات العامة تتعامل مع البريد وتثق به وانتقلت المؤسسة من مرحلة الخسارة لمرحلة الربح.
وعن تحديث الشبكة والنقل الرقمي أشار السيد الوزير إن هدف الوزارة إعادة تأهيل جميع مراكز الاتصالات ، لافتاً أن العقوبات احادية الجانب منعت توريد العديد من التجهيزات والمستلزمات ، كما بين السيد الوزير أنه تم تنفيذ جزء من مشروع الطاقات المتجددة في بعض مركز الاتصالات للحد من انقطاع الخدمات عند انقطاع التيار الكهربائي عنها.



عدد المشاهدات: 100



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى