مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثماريةلوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والجهات التابعة لهاوالجهات التابعة لها

الأربعاء, 11 تشرين الثاني, 2020


عقدت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد الدكتور محمد ربيع قلعه جي اليوم الاثنين اجتماعاً الواقع في 10/11/2020 بحضور السيد الدكتور محمد سامر خليل لمناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والجهات التابعة لها والبالغة (2 مليار و 15 مليون ليرة سورية).

تركزت مداخلات السادة الأعضاء حول أهمية تحديث المناطق الحرة في سورية، وإحداث مناطق جديدة، وإعادة إعمار وتفعيل المنطقة الصناعية في حلب، إضافة لأهمية استثمار مدينة المعارض على مدار العام في معارض تخصصية، وأهمية ربط الشبكة وأتمتة العمل الوزارة لتحسين جودة العمل.
وطالب السادة الأعضاء بإيجاد أليه لضبط الأسعار في السوق، لتحقيق رضا المواطن السوري، ودعم متابعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الإنتاج المحلي، وإعادة ضبط عملية الاستيراد وفق حاجة المواطن المحلية.
وتساءل السادة الأعضاء، عن إمكانية حصر عمليات الاستيراد بالقطاع العام، للتمكن من طرح المواد بأسعار تناسب المواطن.

وفي معرض رده على السادة الأعضاء بين السيد الوزير أن جائحة كوفيد19 كانت سبب في تأخر تنفيذ بعض المشاريع، وأشار أنه سيتم الإعلان قريباً لإطلاق المنطقة الحرة في حلب بتشاركية بين القطاع الخاص والقطاع العام، وذلك اختصاراً للزمن للوصول إلى الأهداف المرجوة، وأنه يتم دراسة خطة لاستثمار مدينة المعارض بشكل دائم.

ووضح السيد الوزير أنه تم تخفيض عدد المواد المسموح استيرادها لتنحصر بالمواد الضرورية جداً، وأشار إلى أهمية القطاع الخاص كقطاع رافد في عملية الاستيراد لما يتمتع به من مرونة .

 

 


عدد المشاهدات: 219



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى