مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات التابعة لها

الأربعاء, 4 تشرين الثاني, 2020


 

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات برئاسة السيد الدكتور محمد ربيع قلعه جي رئيس اللجنة وبحضور السيدة الدكتورة سلوى العبدالله وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، الموازنة الاستثمارية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات التابعة لها لعام 2021 والبالغة مليار و440 مليون ليرة سورية.

تركزت مداخلات السادة الأعضاء على أهمية إعادة النظر بوضع الجمعيات الخيرية المرخص لها، ومراقبة عملها وتنظيمها وإصدار نظام مالي موحد وفق معايير محددة مطالبين بإلغاء الترخيص لبعض الجمعيات التي خرجت عن أهدافها الحقيقية والتي لم يكن لها أيد دور فعال خلال أزمة كوفيد 19 في سورية.
كما طالب السادة الأعضاء بتفعيل دور الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، مؤكدين على ضرورة تأهيل معاهد إصلاح الأحداث الجانحين وقمع ظاهرة التسول المنتشرة ، كما طالبوا بضرورة زيادة موازنة الوزارة ، لأن عملها يمس بشكل مباشر المواطن السوري وسوق العمل .
وفي معرض ردها على السادة الأعضاء بينت السيدة الوزيرة ازدياد عدد الجمعيات خلال الأزمة بشكل غير مقبول وغير منطقي حيث تعمل الوزارة منذ خمس سنوات على تطوير قانون لعمل الجمعيات غير الحكومية بما يضمن اعتمادية الاستدامة والتراخيص والنظام المالي لهذه الجمعيات.
وفيما يتعلق بصندوق المعونة الاجتماعي (منحة التعطل) أكدت السيدة الوزيرة أنه يتم التعاون مع هيئة الرقابة والتفتيش لاسترجاع الأموال غير المستحقة.
كما أوضحت السيدة الوزيرة أن الوزارة تعتمد على المجالس المحلية والبلديات في توزيع الإعانات للأهالي، واليوم يتم العمل على وضع قاعدة بيانات كاملة للأسر وسوق العمل .



عدد المشاهدات: 415



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى