مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

حلقة عمل حول التغطية الصحية الشاملة في سورية بمشاركة برلمانيين وممثلين عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية

الأربعاء, 28 تشرين الأول, 2020


ممثلاً عن السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب شارك السيد محمد أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس في حلقة عمل مشتركة مع منظمة الصحة العالمية بعنوان "التغطية الصحية الشاملة ودور البرلمانيين في الاقليم" ، وذلك مساء اليوم الثلاثاء في قاعة المؤتمرات لفندق الفورسيزون .
برعاية السيد الدكتور حسن محمد الغباش وزير الصحة ، انعقدت حلقة العمل ، وبمشاركة السيدة فايزة العذبة والسيد محمد سليمان الأبرش مراقبا المجلس و السادة مكتب وأعضاء لجنة الخدمات في المجلس وعدد من السادة أعضاء المجلس من ذوي الاختصاص وعدد من السادة مدراء الصحة والمعنين في الوزارة.
حيث بدأت حلقة العمل بكلمة افتتاحية للسيد الدكتور حسن محمد الغباش وزير الصحة قدم فيها شرحاً لأداء وعمل وزارة الصحة في ظل مواجهة جائحة كورونا (كوفيد – 19 ) ، مشيراً إلى الاستراتيجيات التي تقوم بها الوزارة نحو التغطیة الصحیة الشاملة في سوریة ، والتحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي في ظل العقوبات الظالمة الاحادية الجانب التي تفرض ضد الشعب السوري .
بدوره قدم السيد الدكتور أحمد المنظري مدير اقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية محاضرة تذكارية حول التغطية الصحية الشاملة والدور الذي قامت به منظمة الصحة في الإقليم ، مشيراً أن جائحة كورونا أظهرت الحاجة لتضامن الجميع على المستوى الوطني والإقليمي والدولي ، منوهاً إلى أن النظام الصحي في سورية قبل الحرب كان يشاد به على مستوى الإقليم .
من جانبه قدم السيد فيصل عزوز رئيس لجنة الخدمات في المجلس كلمة مجلس الشعب نقل فيها تحيات السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب للسادة المشاركين في الورشة وتمنياته بنجاحها ، وأكد على ضرورة عمل منظمة الصحة العالمية بعيدة كل البعد عن التسييس ، وأن يكون هدفها دائماً هو صحة الانسان ، مشيراً إلى ما عانته سورية في القطاع الصحي والتدمير الكبير جداً الذي تسبب به الارهاب بعد الخدمات الهامة التي كانت يقدمها .
بدوره قدم السيد الدكتور صفوان القربي مداخلة عن مجلس الشعب أشار خلالها إلى التحديات الكبيرة التي تعانيها سورية وتفنيدها صحياً بعدة نقاط والأمراض المنتشرة في المنطقة ، وأشار إلى عمل وتجارب البرلمانات وتشريعاتها ونشاطها في العمل والتعاون مع منظمة الصحة العالمية للتعامل مع الأوبئة ، والعمل على الاستفادة من تجاربهم .
وتابع بعدها السادة أعضاء مجلس الشعب المناقشات العامة مع السادة أعضاء منظمة الصحة العالمية وباقي الحضور.



عدد المشاهدات: 583



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى