مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب حموده صباغ يلتقي السفير الباكستاني بدمشق

الثلاثاء, 27 تشرين الأول, 2020


استقبل السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد سعيد محمد خان سفير جمهورية باكستان الإسلامية بدمشق ، حيث نقل السيد السفير رسالة تهنئة شفهية موجهة من السيد محمد صادق سنجراني رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني إلى السيد حموده صباغ بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس الشعب للدور التشريعي الثالث .
بدوره هنأ السيد رئيس مجلس الشعب السيد سفير جمهورية باكستان الاسلامية على استلامه لمهامه سفيراً في دمشق ، بعد تسليم أوراق اعتماده للسيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية .
وأشار السيد رئيس مجلس الشعب خلال اللقاء إلى العلاقات المتينة والمتجددة والمتطورة بين البلدين الصديقين ، داعياً إلى الاستمرار في تطوير العلاقات على الصعيد البرلماني والتأكيد على تفعيل الزيارات المتبادلة بين مجلس الشعب السوري ومجلس النواب ومجلس الشيوخ في جمهورية باكستان الإسلامية لما فيه الخير للمجلسين و الشعبين الصديقين ، وأكد السيد رئيس المجلس حرصه على تعزيز العلاقات مع أشقائهم في مجلس النواب ومجلس الشيوخ الباكستانيين مرحباً بزياراتهم لدمشق دائماً.
وثمن السيد رئيس المجلس مواقف باكستان الإيجابية تجاه الأزمة السورية.
من جانبه أكد السيد السفير أن حكومة باكستان وقفت وتقف إلى جانب سورية في محاربة الإرهاب وأنها ستستمر ، مشيراً أن حكومة باكستان قد كلفته بتدعيم العلاقات الاقتصادية والثقافية والبرلمانية بين البلدين.
وبحث السيد السفير موضوع التخطيط لزيارة رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني لسورية والتي تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا ، ووجه الدعوة للسيد رئيس مجلس الشعب السوري أو وفد يرشحه لزيارة جمهورية باكستان الإسلامية .
وأشار السيد السفير بأن الرئيس الراحل حافظ الأسد والسيد الرئيس بشار الأسد هما محط تقديروإعجاب وترحيب لدى الشعب الباكستاني .

كما تحدث السيد السفير عن موضوع ترشيح السيد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيد سنجراني لمنصب رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي ، مشيراً إلى ضرورة التنسيق بين البرلمانين السوري والباكستاني لإنجازهذا الموضوع ، لافتا إلى الأهمية الكبيرة للجنة الصداقة البرلمانية السورية الباكستانية في تطوير ودفع العلاقات البرلمانية بين البلدين إلى الأمام .

حضر اللقاء السيد محمد أكرم العجلاني نائب رئيس مجلس الشعب والسيدة فايزة العذبة والسيد محمد سليمان الأبرش مراقبا المجلس.



عدد المشاهدات: 659



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى