مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي جواد ترك أبادي سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في دمشق .

الخميس, 10 أيلول, 2020


استقبل السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد جواد ترك أبادي سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في دمشق .
أكد السيد رئيس المجلس خلال اللقاء على عمق العلاقة المتجذرة والمتوطدة بين الشعبين الشقيقين في سورية وإيران مشيراً أن هذه العلاقة التي وضع أسسها القائد المؤسس حافظ الاسد و قائد الثورة الايرانية آية الله الخميني ، تستمر اليوم وتزداد وتتوطد وتتعمق في عهد السيد الرئيس بشار الأسد و قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله الخامنئي .
وأعرب السيد رئيس المجلس عن تقدير الشعب السوري لدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية وتعمد الدم السوري والايراني على الارض السورية في مكافحة قوى الشر والعدوان .
وشدد السيد رئيس المجلس على ضرورة الاستمرار في تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية ومجلس الشورى الايراني وفي جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين وخصوصاً في ظل الحصار الجائر والظالم احادي الجانب والمتعدد الاشكال الذي تمارسه قوى الاستعمار والهيمنة الأمريكية وأعوانها .

وقد سلم السيد السفير رسالة إلى السيد رئيس المجلس من رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني الدكتور محمد باقر قاليباف تتعلق بالعلاقات الأخوية بين المجلسين الشقيقين.

من جانبه هنأ السيد السفير الشعب السوري بنجاح انتخابات مجلس الشعب وهنأ السيد رئيس مجلس الشعب على توليه لمهامه في الدور التشريعي الجديد منوهاً بالجهود الكبيرة التي بذلها السيد رئيس مجلس الشعب في الدور التشريعي السابق من خلال تطوير العلاقات الهامة بين مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ومجلس الشعب السوري ، كما توجه بالتهنئة لأعضاء مكتب المجلس بتوليهم مهامهم متمنياً النجاح والتوفيق لهم وللسادة أعضاء مجلس الشعب كافة ، مشيراً إلى تزامن الانتخابات البرلمانية في ايران وسورية .
وأكد السيد السفير أن إيران تقف مع سورية وحتميه انتصارها في ظل القيادة العظيمة للسيد الرئيس بشار الأسد الذي استطاع أن ينتصر في وجه الارهاب والمؤامرات التي أحيكت لسورية ، متمنياً أن تنعم سورية بالسلام .
كما أشار السيد السفير إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، لافتاً أن كل مصلحة سورية وإيران مشتركة في مواجهة المؤامرات التي تتعاظم مؤكداً على ضرورة العمل المشترك جنباً إلى جنب لتحقيق النصر النهائي.

حضر اللقاء السيد محمد أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس والسيد سلوم السلوم والسيدة ميساء صالح أمينا سر المجلس والسيدة فايزة العذبة والسيد محمد سليمان الابرش مراقبا المجلس .



عدد المشاهدات: 1748

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى