مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يقر عدداً من مشاريع القوانين ويتابع مناقشة مشروع قانون تنظيم اتحاد غرف التجارة

الثلاثاء, 10 آذار, 2020


برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب عقد المجلس جلسته السابعة عشرة من الدورة الثانية عشرة للدور التشريعي الثاني والتي أقر خلالها عدد من مشاريع القوانين وواصل مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة والصناعة المشتركة في المحافظات.
رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب في مستهل الجلسة بالسادة ، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف ووزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله.

حيث أقر مجلس الشعب اليوم عدد من مشاريع القوانين منها مشروع القانون المتضمن تعديل الفقرة /ه/ من البند ثالثاً من المادة /2/ من المرسوم التشريعي رقم /40/ لعام 2012 وتتعلق بقيام الوحدة الادارية ب//التحرز على العدد والآلات ومواد البناء المستعملة في إشادة المخالفة وإيداعها لديها لحين صدور حكم بمصادرتها أو فك احتباسها// وأصبح قانوناً.

كما أقر المجلس تعديل فقرتين /د- ل/ من المادة /31/ من المرسوم التشريعي رقم /66/ لعام 2012 المعدل بموجب القانون رقم /10/ لعام 2018 المتعلق بجواز إحداث منطقة تنظيمية أو أكثر ضمن المخطط التنظيمي العام وأصبح قانوناً.

كما أقر المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل الفقرة /ج/ من المادة /3/ والفقرة /د/ من المادة /15/ من المرسوم التشريعي رقم /82/ لعام /2010/ المتعلق بإعمار العرصّات وأصبح قانوناً .
كما ناقش المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الادارة المحلية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /107/ لعام 2011 وتعديلاته ، حيث أقر المجلس بعض من مواده وأحال تعديلات على مادتين من قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة مؤلفة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ولجنة الادارة المحلية والتنمية العمرانية لإعادة دراستها.

ومن ثم تابع المجلس مناقشة التعديلات الواردة من لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة على تسع مواد من مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السورية وغرف التجارة والصناعة المشتركة بالمحافظات ، وأقر عدداً من المواد الواردة في تقرير اللجنة وأعاد المجلس إحالة المادة /41/ المعدلة إلى لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة والمتعلقة بشرط مستوى المؤهل العلمي للترشح لعضوية مجلس الادارة لإعادة دراستها مجدداً .

ورفع السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب الجلسة إلى الساعة 12 من يوم الغد الثلاثاء .



عدد المشاهدات: 1121



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى