مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

صباغ يلتقي القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في الجمهورية العربية السورية

الخميس, 20 شباط, 2020


استقبل السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب اليوم حضرة القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في الجمهورية العربية السورية والسيد ماجد إبراهيم معاون رئيس الطائفة .

رحب السيد رئيس المجلس بالسادة الحضور في بداية اللقاء وأكد أن مجلس الشعب عبر من خلال القرار الذي اتخذه بالإجماع بإدانة واقرار جريمة الإبادة الجماعية للأرمن على يد الدولة العثمانية عن تعاطفه الكامل مع الشعب الأرمني العريق، ولفت السيد رئيس المجلس أن أبناء الشعب السوري هم الأكثر معرفة بهذا النوع من الجرائم العنصرية البشعة لسببين: الأول لأننا نتعرض لهذا النوع من الإرهاب الوحشي نفسه ومن المجرم نفسه والثاني لأن سورية كانت الملاذ الآمن من وحشية النظام العثماني التركي.

وشدد السيد رئيس المجلس على أن جرائم الإبادة البشعة ضد الشعوب لا يمكن أن تموت بالتقادم خاصة وأن العثمانية الجديدة التي يقودها اردوغان تستخدم الأساليب الإجرامية نفسها.

ونوه رئيس المجلس أن الإخوة الأرمن هم جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني السوري وأشار إلى أهمية دورهم في إعادة البناء والإعمار يداً بيد مع باقي إخوانهم السوريين تحت راية القائد المفدى السيد الرئيس بشار الأسد الذي يشمل برعايته واهتمامه ومحبته كل أبناء الوطن.

من جانبه قدم حضرة القس هاروتيون سلیمیان رئیس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية شكر الكنيسة لمجلس الشعب وللسيد رئيس مجلس الشعب وللسادة أعضاء المجلس على دورهم التاريخي والأخلاقي والسياسي في تحقيق انتصار العدالة والحق.

و عبر حضرة القس عن محبة وولاء ابناء الكنيسة للسيد الرئيس بشار الأسد لمواقفه الوطنية وشجاعته ورعايته لكل أبناء سورية ومنهم الأرمن.

حضر اللقاء الدكتورة نورا آريسيان والدكتور محمد زاهر اليوسفي والسيد آلان بكر أعضاء مجلس الشعب.



عدد المشاهدات: 463



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى