مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد مجلس الشعب يشارك اليوم في افتتاح أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي في بوركينا فاسو

الخميس, 30 كانون الثاني, 2020


شارك وفد مجلس الشعب اليوم في الافتتاح الرسمي لأعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي في عاصمة بوركينا فاسو (واغادوغو) ، بعضوية كل من السادة أعضاء مجلس الشعب يحيى الحاج عوض ، محمد بشير الشربجي ، رنا سليمان ، ريم الساعي ، ناصر كريم .
هذا ويشار أن وفد مجلس الشعب السوري قد شارك صباح اليوم بالدورة الثانية والعشرين للجنة العامة وكذلك في المؤتمر التاسع للبرلمانيات المسلمات .
وكان وفد مجلس الشعب قد واصل مشاركاته يوم أمس في فعاليات الاجتماع الثامن للجنة الشؤون الاقتصادية والبيئة حيث تمثل سورية اضافة إلى السودان وتونس وقطر المجموعة العربية في عضوية هذه اللجنة .

كما شارك الوفد في اجتماعات لجنة الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية والتي تضمنت تبني مشروع القرار /14/ المتعلق بالوضع الانساني في سورية وأهم ماجاء في مشروع هذا القرار : الالتزام بسيادة سورية واستقلالها ، ووحدة وسلامة أراضيها ، وكذلك أدان مشروع القرار /١٤/ بأشد العبارات الاعمال الارهابية والعنف الذي ترتكبه مايسمى داعش وجبهة فتح الشام (النصرة) . كذلك يرفض مشروع القرار رقم /١٤/ أي تواجد عسكري غير شرعي على الاراضي السورية ، كما دعا مشروع القرار جميع الدول الاعضاء في اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي لإتخاذ التدابير الفعالة والفورية بالتنسيق مع سورية للنظر في الاحتياجات الانسانية .
هذا ويشار أنه ستستمر أعمال المؤتمر حتى يوم غد 30 كانون الثاني .



عدد المشاهدات: 303



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى