مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية ينقل رسالة دعوة للسيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب لزيارة طهران موجهة من السيد الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الاسلامي .

الأربعاء, 1 كانون الثاني, 2020


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب اليوم السيد جواد تركابادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق ، حيث عبر السيد رئيس المجلس عن شكره للدعوة الكريمة الموجهة من السيد علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الاسلامي وتقبل السيد رئيس المجلس الدعوة شاكراً ووعد بتلبيتها في أقرب وقت ، وطلب نقل شكره وتحياته له وإلى القيادة الايرانية وعلى رأسها قائد الثورة الإسلامية سماحة المرشد الأعلى الإمام السيد علي الخامنئي وإلى السيد حسن روحاني رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية وإلى الشعب الايراني الشقيق متمنياً للشعب الايراني كل المحبة والازدهار والسلام .
كما أكد السيد رئيس المجلس على أهمية التحالف المتين ضد الإرهاب الذي يربط بين البلدين الشقيقين الذي تعمد بالدماء الطاهرة ، مؤكداً أن الانتصارات التي تحققها سورية بالتعاون مع الشقيقة إيران والحلفاء المخلصين تقض مضجع الدول الداعمة للإرهاب ، وتعمل بعد كل انتصار على التمادي بالعدوان وممارسة كل انواع الحصار من اقتصادي ودبلوماسي منوهاً أن أعداء ايران هم أعداء سورية وأعداء لكل شريف تحرري .
وأشار السيد حموده صباغ أنه بفضل تماسك الشعب مع قيادته وبفضل انتصارات الجيش العربي السوري البطل بقيادة القائد المفدى السيد الرئيس بشار الأسد فإن النصر هو النتيجة الحتمية وسيندحر الارهاب وداعموه وأذنابه أمام إرادة الشعوب التي لا تقهر.

من جانبه نقل السيد جواد تركابادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق رسالة دعوة من السيد علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الاسلامي موجهة للسيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب لزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية الشهر المقبل.
كما أكد السيد السفير على أهمية علاقات الاخوة التي تجمع بين شعبي البلدين ، مشيراً إلى تطور العلاقات الثنائية يوماً بعد يوم ، وتوقيع اتفاقيات عديدة بين الحكومتين حافلة بكثير من الخير للشعبين .
وشدد السيد تركابادي على دعم الموقف السوري وحقه في فرض سيادته على كامل ترابه ، مشيراً إلى رفض الجمهورية الاسلامية الايرانية بكافة قيادتها للعدوان التركي على سورية ، مؤكداً أن ايران لا تساوم على المبادئ وخصوصاً في علاقاتها مع الاشقاء السوريين والتأكيد على وحدة ترابها ، لافتاً أن انتصار سورية بفضل قيادتها الحكيمة وجيشها البطل وصمود شعبها هو نصرة للحق ولمحور المقاومة في وجه الارهاب السافر ، الذي تمارسه الدول الداعمة له ويدل على مستوى هذه الدول المتدني من الرؤية السياسية ، كما تمنى السيد السفير لسورية في عام 2020 مزيداً من الانتصارات في وجه الارهاب حتى الوصول إلى النصر النهائي .

وعقب اللقاء بين السيد السفير جواد تركابادي في تصريح لوسائل الاعلام حول فحوى لقائه مع السيد رئيس مجلس الشعب ، عن نقله رسالة دعوة للسيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب لزيارة ايران موجهة من السيد علي لاريجاني رئيس مجلس الشروى الاسلامي ، وأشار أن اللقاء دار حول العلاقات الاخوية بين الشعبين وأفق التعاون المشترك والعلاقات البرلمانية المتطورة التي تجمع بين البرلمانين ، معبراً عن أمله بالانتصار الكبير للجيش العربي السوري على الارهاب في سنة 2020 وأن تكون مليئة بالانتصارات على كامل الارض السورية ، وهنأ السيد السفير الشعب السوري بالسنة الميلادية الجديدة .
حضر اللقاء السيد عاطف الزيبق مراقب مجلس الشعب وعدد من السادة أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإيرانية وعدد من السادة أعضاء المجلس.



عدد المشاهدات: 1632



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى