مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

خلال زيارة عمل إلى حمص.. المهندس خميس يبحث مع أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة تعزيز الواقع الاقتصادي وتحسين الخدمات

الأحد, 29 كانون الأول, 2019


بدأ فريق حكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم زيارة عمل إلى محافظة حمص لمتابعة الواقع الخدمي والاقتصادي والتنموي في المحافظة وعقد الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء غدا.

والتقى المهندس خميس في مبنى محافظة حمص أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وتركزت الطروحات حول تعزيز الواقع الاقتصادي (الزراعي والصناعي والاستثماري) وتحسين الخدمات في مجالات الكهرباء والطرقات ومنظومة النقل العام إضافة إلى تقديم الدعم للمشاريع التنموية في الوحدات الإدارية والمجالس المحلية ودعم القطاع الصحي والسياحي وتنشيط دور الفعاليات الاقتصادية من القطاع الخاص باعتبارها داعما أساسيا للبنية الاقتصادية.

وأكد المهندس خميس أن هدف الزيارة تعزيز التنمية في المحافظة بمكوناتها البشرية والاقتصادية والسياحية والاستثمارية والاجتماعية وتطوير الخدمات ومساهمة الوحدات الإدارية والمجالس المحلية في التنمية وتوسيع قاعدة المشروعات المتوسطة والصغيرة موضحا أهمية التواصل باستمرار بين ممثلي الشعب والمؤسسات الحكومية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف على متطلباتهم في مختلف المجالات.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة تطوير آلية العمل للمرحلة المقبلة واستنهاض المقدرات التي تتمتع بها محافظة حمص باعتبارها تلعب دورا تنمويا مهما وتضم العديد من المؤشرات الاقتصادية الحيوية التي يجب تفعيلها ضمن خطة الاعتماد على الذات وتوسيع قاعدة المشاريع المتوسطة والصغيرة ودعم الاقتصاد المحلي في مواجهة الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

وبين المهندس خميس أهمية اللقاء مع أعضاء مجلس الشعب للإضاءة على الصعوبات القائمة وسبل تذليلها إضافة إلى اقتراح المشاريع التي من شأنها خلق بيئة تنموية حقيقية تساعد على تجاوز الآثار السلبية التي خلفتها الحرب لافتا إلى أن الدعم المالي المطلوب لزراعة كل متر مربع وإعادة تشغيل المنشآت الصناعية والحرفية المتوقفة عن العمل والمتضررة وإطلاق مشاريع جديدة تعزز الدور التنموي للوحدات الإدارية وتوسيع قاعدتها الاستثمارية سيتم تأمينه بهدف المساعدة على استنهاض مقدرات المحافظة ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

حضر اللقاء وزيرا الصحة والإدارة المحلية والبيئة والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء ومحافظ حمص وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة.

في تصريح لـ سانا عقب اللقاء أشار عضو مجلس الشعب مهران ماضي إلى أن المشاركين باللقاء ناقشوا الواقع الخدمي والصحي ولا سيما ما يتعلق بالمشافي وضرورة تعبيد الطرقات ومد شبكات الصرف الصحي.

من جانبه دعا عضو المجلس صالح معروف إلى وضع حلول لمشكلة التلوث البيئي بالمحافظة ودعم المزارعين وإعادة النظر بأجور استثمار أملاك الدولة ودعم القطاع الصحي وتسريع إعادة الإعمار بكل القطاعات.



عدد المشاهدات: 283



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى