مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي السيد الدكتور حفظ الرحمن السفير الهندي بدمشق

السبت, 14 كانون الأول, 2019


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب اليوم السيد الدكتور حفظ الرحمن السفير الهندي بدمشق ، حيث أكد السيد رئيس المجلس على أهمية العلاقات المتجذرة والمتجددة التي تجمع بين سورية والهند ، مثنياً على جهود السفير الهندي من خلال زياراته للعديد من المحافظات السورية ، مؤكداً على ضرورة العمل على تعميق العلاقات مع الدول التي وقفت إلى جانب قضية سورية العادلة .
وأشار السيد رئيس المجلس لتشكيل لجنة للصداقة البرلمانية السورية الهندية في مجلس الشعب ، داعياً إلى تنشيط العلاقات بين البرلمانين السوري والهندي وتبادل الخبرات والزيارات المشتركة بينهما لما فيه خير للبلدين الصديقين .
كما قدم السيد صباغ عرض موجزاً عن ما تعرضت له سورية من حرب كونية وعدوان غير مسبوق وعدوان صهيوني وتركي وأمريكي ، مشيراً أن العدوان لم يتوقف على سورية ومازال العمل كبير وضخم لصد هذا العدوان بمختلف أشكاله من ارهاب وحصار اقتصادي وسياسي وتضييق على سورية للنيل من قرارها المستقل ، وبفضل صمود شعبها وبطولات الجيش العربي السوري وبفضل الدماء الزكية التي ارتقت على أرضها بقيادة القائد المفدى السيد الرئيس بشار الأسد استطاعت سورية أن تصل إلى بر الأمان .
بدورهم عبر رئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية والهندية عن تقديرهم لمواقف الهند النبيلة الداعمة لقضية سورية ، مشيرين أن الارهاب سرطان متفشي في كل العالم يجب التعاون على مكافحته وأهمية تضافر جهود القوى الانسانية ضده ، داعين إلى تبادل الزيارات بين البرلمانين وتنشيط العلاقات البرلمانية والثقافية والاقتصادية والصحية وأهمية إحياء طريق الحرير .

من جانبه أشار السيد الدكتور حفظ الرحمن إلى العلاقات القديمة والعريقة التي تجمع بين سورية والهند اللتين يمثلان حضارتين عظيمتين ، معبراً عن اعتزازه بهذه العلاقات وبمواقف القيادة السورية الرشيدة التي تساند مواقف الهند في وجه الارهاب كما تساند الهند سورية في عملها على مكافحة الارهاب والعدوان الخارجي .
كما أكد السفير الهندي على تشارك الهند مع الشعب السوري في محنته ، وشجب الهند للعدوان التركي على الاراض السورية ، مشيراً إلى قيام الهند بتقديم العديد من البعثات الدراسية في مختلف المجالات لسورية ، كاشفاً عن فريق هندي سيأتي إلى سورية للعمل بالأطراف الصناعية ، وتوقيع اتفاقية مع الحكومة السورية لإنشاء مركز المتميزين في تقنيات المعلومات وشهادته من المعهد الهندي .

وفي نهاية اللقاء قدم السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب للسيد الدكتور حفظ الرحمن درعاً تذكارياً تقديراً لدوره المتميز وكعربون صداقه .
ثم قدم السيد السفير هدية تذكارية للسيد رئيس المجلس.
حضر اللقاء السيدان مراقبا مجلس الشعب عاطف الزيبق وسناء أبو زيد والسادة رئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية الهندية .



عدد المشاهدات: 309



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى